السيسي: نستهدف التوسع فى شبكات وسائل النقل بالطاقة النظيفة

alx adv
استمع للمقال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، على أهمية دور مؤسسات التمويل الدولية لدعم جهود مواجهة التغير المناخي على المستوي العالمي.

 

وتابع الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية تسعي خلال الفترة المقبلة للتحول إلى اقتصاد متنامي منخفض الانبعاثات الكربونية ، مضيفا أن مصر تسعى للتوسع في شبكات وسائل النقل بالطاقة النظيفة.

 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن مصر تستضيف قمة المناخ ضمن سياق عالمي يتسم بتحديات متعقبة من أبرزها أزمة الغذاء فضلا عن تراكم الديون والتأثيرات السلبية لأزمة جائحة كورونا، وكذلك الأزمة الأوكرانية.

 

وكشف الرئيس السيسي خلال اجتماع اليوم الاثنين ضمن حوار بطرسبرج للمناخ ، أن حوار اليوم هو المحفل الذي أصبح على مدار السنوات محطة مهمة قبل قمة المناخ، كما انه فرصة جيدة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفعالة، بالإضافة لحشد الدعم الدولي حول الموضوعات المختلفة.

 

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القصر الرئاسي ببرلين، وذلك لمقابلة نظيره الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.

 

وتأتي تلك الزيارة فى إطار دعوة من المستشار الألمانى “أولاف شولتز” للمشاركة فى فعاليات “حوار بيترسبرج للمناخ” ، منتظر انعقادها اليوم الإثنين الموافق 18 يوليو الجاري، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

 

دعم مصر لتطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية

 

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ، على أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة ، جاءت دعم مصر لتطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم مصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة ، وكذلك يعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية ، بالإضافة إلى التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ، إلي جانب تطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

 

آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

 

وعلي الجانب الآخر ، تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي ، اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا