• logo ads 2

هزة عنيفة تضرب أسواق الذهب المحلية

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلى ومحال الصاغة خلال الأسبوع الجارى تراجعا ملحوظا وانخفض ما يقرب من 11 جنيها حتى اليوم، وذلك لعدة عوامل منها آلية العرض والطلب، طرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر فى الأسواق العالمية، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر بداية  الأسبوع الحالى الأحد الماضي 990 جنيها بالتزامن مع إغلاق سوق الذهب عالميا على هبوط بنسبة 2% لتهبط أونصة الذهب إلى 1705 دولارات بسبب ارتفاع الدولار في ظل توقعات رفع مرتقب للفائدة في أمريكيا بنسبة 1 % هذا الشهر.

 

وفى مستهل تعاملات الإثنين أول أيام الأسبوع وعودة الشركات والبورصة للعمل ، انخفض سعر الذهب انخفاضا طفيفا وسجل عيار21 الأكثر انتشار 989 جنيها هبوط بحوالي 3 جنيهات، واستمر الذهب فى التراجع حتى يوم الثلاثاء وانخفض سعر الجرام فى مستهل تعاملات الثلاثاء وسجل عيار 21 الأكثر تداولا 975 جنيها، وفى فترة الظهيرة وتعاملات المساء تراجع ايضا ليسجل 966 جنيها بهبوط ما يقرب من 12 أو 13 جنيها وفقا لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

وأرجعت شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، الهبوط الطفيف في الأسعار إلى عوامل العرض والطلب في السوق المصري لكنها توقعت أن ينعكس السعر العالمي للذهب على الأسعار في مصر خلال الساعات القادمة في حالة استمرار الصعود في سعر الذهب عالمياً.

 

تراجع أسعار الذهب فى مصر

وقال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية،إن الأسعار تراجعت فى مستهل اليوم الثلاثاء ثانى أيام الأسبوع بعد إجازة عيد الأضحى ، وعودة الموظفين للعمل نتيجة لطرح كميات كبيرة منه للبيع من أجل جنى الأرباح ، هذا بالإضافة إلى إن هناك حالة هدوء بالنسبة للحرب الأوكرانية الروسية.

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أنه، فى نفس الوقت سعر الدولار يشهد حالة من الاستقرار فى سعره حيث أن سعر الدولار، سبب رئيسي لزيادة سعر الذهب، وأصبح هناك هبوط كبير للوقية عالميا، ووصل عيار 21 لسعر 969 جنيهًا، وهو سعر مناسب لسعر الدولار.

 

كما سجل سعر الذهب تراجعا جديدا فى مستهل اليوم الأربعاء، بقيمة 3 جنيهات خلال تعاملات الفترة الصباحية، وسجل عيار 21 الأكثر انتشار فى السوق المحلى 979 جنيها، وسجل عيار 24 :1119، وعيار 18 سجل :839 جنيها، وعيار 14 سجل 654.5 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب:7832 جنيها دون المصنعية، وسجلت أوقية الذهب 1716 دولار”حسب شعبة الذهب”.

 

أسعار المصنعية والدمغة

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، إذ تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك، وفقا لـ”شعبة الذهب”.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار