• logo ads 2

السيسى يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول بصربيا

alx adv
استمع للمقال

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الخميس، إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول بصربيا، ورافقه خلال المراسم وزير الدفاع الصربى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأقام الرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش، حفل عشاء رسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ومنح  ، الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، نظيره الرئيس عبدالفتاح السيسي وسام الجمهورية الصربية.

 

ومن جانبه دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي الشركات الصربية من أجل الاستثمار داخل السوق المصرية ، خاصة الاستثمار في المشروعات القومية المختلفة تلك المتعلقة بصناعة الموانئ خلال الأونة المقبلة .

 

ووصل أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الي القصر الرئاسي فى صربيا.

 

حيث كان فى استقبال الرئيس السيسي ، الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ، وخلال الاستقبال أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية فور وصول الرئيس السيسي ، إلي صربيا.

 

وخلال الاستقبال ، عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ولصربيا.

 

وفى سياق متصل ، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء ، الي مطار العاصمة بلحراد، وكان فى استقباله الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش.

 

وعلي الجانب الآخر ، أكد المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ، أن زيارة الرئيس إلى بلجراد تشهد عقد العديد من المباحثات المكثفة مع الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، إلي جانب مقابلة رئيس البرلمان الصربي، وذلك فى إطار بحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين ، إلي جانب أيضا النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي بين البلدين.

 

وتابع راضي ، أن هذه الزيارة سيتخللها عدد من من الأنشطة المكثفة للرئيس ، ومن بين تلك الأنشطة إلقاء كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها ، هذا الي جانب استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

 

وفى سياق منفصل ، رحب المستشار الألمانى أولاف شولتز بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبرلين، مثمنًا الروابط الوثيقة بين مصر وألمانيا، والزخم الذى تشهده العلاقات بين البلدين الصديقين بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن تقديره للقاء المستشار الألمانى للمرة الأولى فى برلين، مشيدًا بالطفرة النوعية التى تشهدها العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا فى كافة المجالات، ومؤكدًا تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائى خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسى وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار