• logo ads 2

عمومية «جهينة» تُعدل مواد بالنظام الأساسى للشركة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية، عن تصديق الجمعية العامة غير العادية على تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الخميس، أن العمومية قد وافقت على تعديل المادة 4 و الخاصة بمقر الشركة ومحلها القانوني ، بالإضافة إلى تعديل المادة 25 من النظام الأساسي و الخاصة بغياب رئيس مجلس الإدارة.

 

و أوضحت أن  المادة بعد التعديل تحتوي على تعيين المجلس من بين أعضائه رئيساً، كما يجوز تعيين نائب للرئيس يحل محل الرئيس وأثناء غيابه، وفي حالة غياب الرئيس ونائبه يعين المجلس العضو الذي يقوم بأعمال الرئاسة مؤقتاً، كما يجوز لمجلس الإدارة أن يعين رئيساً تنفيذياً للشركة.

كما قررت العمومية على تعديل المادة 32 لتصبح بعد التعديل ,والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي أمام القضاء والغير.

كما تقرر كذلك تعديل المادة 44 من النظام الأساسي والخاصة بمهام الجمعية العامة العادية للشركة، و المادة 47 بشأن صحة انعقاد العمومية.

 

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

سبق و كشف مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، عن القوائم المالية الخاصة بالشركة ، خلال الربع الأول من العام الحالي ، حيث شهدت ارتفاع في أرباحها بنسبة 15.4%، على أساس سنوي.

وقالت الشركة ، أنها حققت صافي ارباح مجمعة بقيمة بلغت  142 مليون جنيه، خلال الفترة مقابل 123 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي .

 

وفيما يخص المبيعات فقد ارتفعت بنسبة 29.1% لتصل إلى 2.403 مليار جنيه خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية مارس 2202 مقابل 1.862 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

 

فيما ارتفع مجمل الربح إلى 635 مليون جنيه خلال نفس الفترة مقابل 543 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وسجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 0.15 جنيه مقابل 0.13 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى مستوى الأرباح المستقلة تكبدت جهينة صافي خسائر بقيمة 1.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي ، مقابل مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار