متى يتم تنفيذ طرح شركتى صافي ووطنية بالبورصة؟

alx adv
استمع للمقال

عقب سمير رؤوف الخبير بأسواق المال، على البيان الصادر من مجلس الوزراء أمس بتأهيل شركتي وطنية وصافي تمهيدا للطرح في البورصة المصرية ، قائلا: أن هذه الشركات جيدة وذات ربحية، موضحا أنه عقب البيان شهدت مؤشرات البورصة ارتفاعات على إثر الخبر و دخلت سيولة إلى السوق المصري.

وتوقع أن يكون هناك موعد الطرح في الربع الأخير من هذا العام لقياس المتغيرات الاقتصادية العالمية و استقرار أحجام السيولة في البورصة .

وأكد على أن طرح شركتي صافي ووطنية سيترتب عليه إعادة تسعير مرة أخرى لقطاعي الأغذية والطاقة في البورصة المصرية.

وذكر أن الشركتين من الشركات التابعة لجهاز القوات المسلحة المصرية والتي كان من المفترض في إنشائها هو تأمين الغذاء والقطاع البترولي لمؤسسة القوات المسلحة، ومع الاستقرار بدأت في إضافة استراتيجية جديدة وهى البيع للجمهور والتوسع في المشروعات الخدمية وبالتالي أصبح لها نشاط كبير في السوق المصري.

بيان مجلس الوزراء المصري

وكان قد صرح مجلس الوزراء المصري في بيان له اليوم أنه وافق على تأهيل شركة وطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية “صافي”، التابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية تمهيداً للطرح بالبورصة.

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

وجدير بالذكر أن البورصة المصرية، اختتمت تعاملات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين.

وربح رأس المال السوقي 7.03 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 622.675 مليار جنيه.

وسجل مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 1.94%، ليغلق عند مستوى 9289 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 2.44% ليغلق عند مستوى 1684 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.96% ليغلق عند مستوى 11378 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.96% ليغلق عند مستوى 3759 نقطة.

كما سجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان” ارتفاعا بنسبة 2.39% ليغلق عند مستوى 1798 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 2.4% ليغلق عند مستوى 2642 نقطة.

 

مستهل تداولات اليوم

هذا وكانت البورصة المصرية، قد استهلت تعاملات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.56% ليصل إلى مستوى 9163 نقطة، وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 0.08% ليصل إلى مستوى 1757 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا