تراجع جديد بنهاية الأسبوع.. ماذا يحدث فى سوق الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلى تراجعًا جديدا فى الأسعار خلال تعاملات المنتصف، بنهاية اليوم الخميس أخر الأسبوع، بقيمة  7،8 جنيهات نتيجة لتراجع البورصة العالمية ،وسجل عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر 975 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1685 دولار، وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

شعبة المصوغات توضح أسباب تراجع الأسعار

وحسب تصريحات هاني ميلاد رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية لـ”عالم المال” أن هناك تراجع بأسعار الذهب خلال الفترة، نتيجة للتراجع الكبير للبورصة العالمية متوقعا ان يظل التراجع حتى حلول 27 من يوليو الجاري اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتوقعات بارتفاع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، وسط حالة ترقب من قبل الشركات الكبرى والمستثمرين.

وأضاف “ميلاد” أن انخفاض أسعار الذهب مرتبط ارتباطا كليا بالأسعار العالمية فحال وجود توترات وأوضاع غير مستقرة  بالعالم مثل الحروب التجارية والاقتصادية يرتفع سعر الذهب في مصر والدول الأخرى وعندما يكون هناك زيادة في التضخم العالمي يكون هناك ركود في الاقتصاد العالمي الامر الذي ينتج عنه انخفاض في سعر الذهب.

إقبال ضعيف على شراء المشغولات الذهبية

وعن سوق الذهب والمبيعات من قبل المواطنين، أكد رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات، أن  انخفاض سعر الذهب بالسوق المحلي يرجع  أيضا إلى عدم الإقبال على الشراء خلال الفترة الحالية، مما سبب هبوط في سعر جرام الذهب، متابعا  أن مستوى الجرام بالسوق المحلي أقل سعر له منذ شهر مارس الماضي وعلى الرغم من تراجع السعر إلى هذا المستوى إلا أن حركة الإقبال على الشراء بمحلات الذهب ضعيفة، خاصة مع ارتفاع أسعار كافة السلع.

تعرف على أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب اليوم ختام الأسبوع أكد “ميلاد” أنها جاءت كالتالي، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 975 جنيها، وعيار 24 سجل 1128 جنيها، وعيار 18 سجل 846 جنيها، وعيار 14 سجل 660، وسجل الجنيه الذهب :7896 جنيه، وسجلت أوقية الذهب 1685 دولار، وفقا لرئيس الشعبة”.

وشهدت أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي تراجعا كبيرا منذ الإثنين الماضي، نتيجة لتراجع الأسعار العالمية وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية حول العالم وفقا لشعبة الذهب”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا