• logo ads 2

مفاجأة على عكس التوقعات فى سعر الذهب بالمنتصف

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الاخبارية سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلى ارتفاعا  خلال تعاملات المنتصف، وسجل عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر 988 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1685 دولار، وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

 

ويشهد سوق الذهب المحلى  والعالمي خلال الفترة الأخيرة أوضاع غير مستقرة، وذلك نتيجة للأحداث العالمية الجارية وعلى رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى التصعيد المستمر بين روسيا والدول الغربية، بعد موافقة الاتحاد الأوروبي على فرض حظر على صادرات الذهب الروسية إضافة إلى سلسلة من الإجراءات لاستكمال مجموعات العقوبات الست التي تم تبنيها منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

الاتحاد الأوروبي يفرض حظر على الذهب الروسي

 

وطرح البعض سؤالا هل تتأثر الأسعار بعد فرض  الاتحاد الأوروبي حظر على الذهب الروسي،؟ وردت شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية على هذا السؤال قائلة، هناك توقعات بتأثير هذا القرار على الأسعار خلال الفترة المقبلة ولكن لم تحدد هل هى اثر سلبية ام ايجابية.

وقال هاني ميلاد رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن تأثير هذا القرار على أسعار الذهب سيظهر خلال الأيام المقبلة ولكن هناك ضبابية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الامريكية تبذل جهدا كبيرا خلال الفترة الأخيرة تجاه قوة الدولار ودعمها للمواد البترولية، موضحا أن هناك تغيرات كثيرة تحدث بين الحين والأخر.

 

مجموعة الدول السبع

وقبل أيام، أعلن الاتحاد الأوروبي أنه يعتزم إلغاء تجميد بعض القيود المفروضة على عدد من البنوك الروسية من أجل تسهيل المعاملات في التجارة العالمية في المواد الغذائية والأسمدة، جاء ذلك وفقاً لمسودة وثيقة للاتحاد الأوروبي، لكن في المقابل، أكد أنه يعتزم استبدال هذه العقوبات بأخرى من بينها فرض حظر على الذهب الروسي.

وخلال الشهر الماضي أعلنت مجموعة الدول الصناعية “السبع” الكبرى التزامها بحظر الذهب الروسي، بحجة أن روسيا استخدمت ذهبها لدعم عملتها للتحايل على تأثير جولات عدة من العقوبات التي فرضتها دول في مختلف أنحاء العالم على موسكو بسبب هجومها على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) الماضي، كما سيقيم وزراء الاتحاد كيف يمكنهم تشديد الرقابة على صادرات التكنولوجيا الفائقة إلى روسيا لاتخاذ قرار محتمل في وقت لاحق، هذا الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
هيئة الدواء: انتهاء الدورة التدريبية الخاصة بالجوانب النظرية والعملية لاختبار الذوبان في المختبر
شريفة شريف تناقش ورقة بحثية حول حوكمة الذكاء الاصطناعي للنهوض بخطة 2030 بنيويورك
بايرن ميونخ وآرسنال.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل الرسمي
مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل الرسمي
"ثقة" من مدينة مصر.. الحل الجذري لتحديات فروقات وديعة الصيانة في السوق العقاري المصري
"إيتيدا" تصدر تقريراً بأكثر الوظائف طلبًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في مصر
"البريد" يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي 19 و20 أبريل
البنك الأهلي المصري الأول في السوق المصرفية المصرية كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق ل...
ياسمين فؤاد: الإنتهاء من أعمال الأساسات لـ 51 وحدة سكنية بقرية الغرقانة بمحمية نبق
المشاط: الدول الافريقية تعاني من فجوة تتراوح بين 200 مليار إلى 400 مليار دولار لتمويل المناخ