رقم مُفزع لتفشى كورونا فى بريطانيا

alx adv
استمع للمقال

فى ظل انتشار الموجة السادسة من فيروس كورونا المستجد ، سجلت بريطانيا رقمًا قياسيا جديدا على مستوي الاصابات والوفيات على مدار 7 أيام كاملة.

 

وفى هذا الصدد كشفت شبكة سكاي نيوز البريطانية  فى تقرير لها عن أن وكالة الأمن الصحي البريطاني، أعلنت  إن البلاد سجلت حوالي  3.8 مليون إصابة جديدة بكورونا .

 

وعلي الجانب الأخر، أعلنت وزارة الصحة اليابانية ، عن رغبتها فى تقديم جرعة رابعة من اللقاح المضاد لكورونا المستجد ، ولكن بشرط أن يتم تطعيم العاملين في القطاع الصحي وموظفي منشآت رعاية المسنين وكذلك ذوي الإعاقة.

 

وعلي الجانب الآخر ، قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني ، بجامعة القاهرة، إننا دخلنا الموجة السادسة من فيروس كورونا، وخلال عامين ونصف تزايد 6 مرات، مضيفا أن هناك أكثر من 70 متحور للفيروس، موجها رسالة للمواطنين أن المتحور المنتشر فى الوقت الحالي هو الأضعف.

 

وأوضح أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني فى تصريحات لبوابة عالم المال الإخبارية، أن جميع الأوبئة التي ظهرت كوباء عالمي اجتاح العالم، وكانت بدايته قوية ولكن سريعا ما قلت خطورته وسرعة انتشاره .

 

هناك تزايد شديد في حالات الإصابة

 

وطالب “سالم” المواطنين بالحذر من نزلة البرد أو دور المروحة مؤكدا أنها إصابة بمتحور كورونا ، مؤكدأ أن هناك تزايد شديد في حالات الإصابة ، ولكن في شدته أبسط بشكل كبير، مشيرا إلى أن أبرز أعراض هذه الموجة هو التهاب الحلق، أما إصابة الرئتين فهي أقل من 1%.

 

كما نوه سالم، على أن الأعراض التي تجعلنا نهتم، هي أعراض الجهاز التنفسي، فأهم أعراض المتحور الجديد، إلتهاب فى الحلق، الي جانب ألم وصعوبة في البلع، ولكن الألم يكون شديد للغاية، وهو أكثر عرض تم تسجيله، ولكن هناك الي جانب ذلك الرشح والصداع الشديد.

 

كما ذكر أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، أن هناك أعراض أخري من بينها  آلام في العضلات وهمدان الجسم، الي جانب  الكحة الجافة كعرض مهم، ولكن لا يوجد ضيق نفس أو نقص أوكسجين، كما أن المرض مدته صغيرة، من 5 إلى 7 أيام، وتبدأ في أعراض خفيفة، ولا تصل درجة الحرارة إلى 38 درجة.

 

وحول الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا؛ أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع خلال الاجتماع إلى شرح مفصل حول الوضع الوبائي العالمي والمحلي، حيث يتم تقييم الوضع محلياً وفقاً للبرنامج القومي لترصد الأمراض المعدية، لافتاً إلى انخفاض أعداد الوفيات مقارنة بأعداد المصابين، حيث أفادت الدراسات الخاصة بالتسلسل الجيني لعينات فيروس كورونا أن كافة الحالات المصابة ، مصابة بمتحور أوميكرون وسلالته الفرعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا