عاهل المغرب يهنئ السيسى بذكرى ثورة 23 يوليو

alx adv
استمع للمقال

بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وأعرب الملك – في البرقية، التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية، اليوم السبت عن أحر التهانئ وأصدق التمنيات للشعب المصري بتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء.

وجاء في نص برقية العاهل المغربي: “كما أغتنمها فرصة سانحة طيبة لأعرب لفخامتكم عن اعتزازي بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، وبما تشهده علاقات التعاون القائمة بينهما من تطور مطّرد، والتي نحرص سويا على مواصلة توطيدها وتوسيع مجالاتها، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين”.

وأضاف: “أجدد لكم التهانئ المقرونة بصادق دعواتي لكم بموفور الصحة والهناء”.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة تهنئة للشعب المصري ، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة.

 

وأضاف السيسي ، خلال كلمة له ألقاها اليوم السبت بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة: الثورة لها إسهامات ملهمة في الحركة العالمية من أجل تصفية الاستعمار وترسيخ حق الشعوب في تقرير مصيرها، موجهًا تحية تقدير واعتزاز، لأبطال الثورة الذين تقدموا لقيادة الثورة وحملوا أرواحهم على أكفهم ليصنعوا لوطنهم فجرًا جديدًا ، وعلى رأسهم الزعيم جمال عبد الناصر والرئيس محمد أنور السادات والرئيس محمد نجيب.

 

وبعد قيامه بجولة أوروبية متنوعة ، عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الوطن بعد زيارة كل من ألمانيا وصربيا وفرنسا.

 

مصر حريصة على دعم الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي الي أن مصر حريصة على دعم الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا، مؤكدا أن الجمهورية الفرنسية أهم ركيزة تدعم الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

 

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي  إلى قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس،  للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مطار اورلى الدولى بالعاصمة الفرنسية باريس ضمن زيارة رسمية تلبيةً لدعوة من نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي  العاصمة الفرنسية باريس، وذلك فى إطار تلبيةً لدعوة من نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وفى هذا السياق، أكد السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن هذه الزيارة  تشمل عقد مباحثات هامة كقمة بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي كما ستتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين ، الي جانب عدد من الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا