الإفراج عن 727 من نزلاء السجون بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

استمع للمقال

قام قطاع الحماية المجتمعية، بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن (727) نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 297 لسنة 2022، بشأن الإفراج عن باقى مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط الإفراج، بمناسبة الاحتفال (بثورة 23 يوليو لعام 2022م)،

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة تهنئة للشعب المصري ، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة.

 

وأضاف السيسي ، خلال كلمة له ألقاها اليوم السبت بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة: الثورة لها إسهامات ملهمة في الحركة العالمية من أجل تصفية الاستعمار وترسيخ حق الشعوب في تقرير مصيرها، موجهًا تحية تقدير واعتزاز، لأبطال الثورة الذين تقدموا لقيادة الثورة وحملوا أرواحهم على أكفهم ليصنعوا لوطنهم فجرًا جديدًا ، وعلى رأسهم الزعيم جمال عبد الناصر والرئيس محمد أنور السادات والرئيس محمد نجيب.

 

وبعد قيامه بجولة أوروبية متنوعة ، عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الوطن بعد زيارة كل من ألمانيا وصربيا وفرنسا.

 

مصر حريصة على دعم الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي الي أن مصر حريصة على دعم الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا، مؤكدا أن الجمهورية الفرنسية أهم ركيزة تدعم الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

 

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي  إلى قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس،  للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مطار اورلى الدولى بالعاصمة الفرنسية باريس ضمن زيارة رسمية تلبيةً لدعوة من نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي  العاصمة الفرنسية باريس، وذلك فى إطار تلبيةً لدعوة من نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وفى هذا السياق، أكد السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن هذه الزيارة  تشمل عقد مباحثات هامة كقمة بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي كما ستتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين ، الي جانب عدد من الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا