شعبة الملابس تكشف حجم تخفيضات الأوكازيون الصيفى

alx adv
استمع للمقال

 

أيام ويبدأ شهر أغسطس الذى يشهد تنظيم الأوكازيون الصيفى، من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع غرفة القاهرة التجارية، وشعبة الملابس الجاهزة ،ويبحث الكثير عن موعد  يبحث الكثير عن موعد الأوكازيون الصيفي في المحال التجارية المختلفة،  والتخفيضات المقررة حتى يتمكنوا من اقتناء الملابس الصيفية  والأحذية بأسعار أقل من المتداولة فى المحال الخارجية.

قالت سماح حسن هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن تجار الملابس الجاهزة يستعدون حاليا للأوكازيون الصيفي ٢٠٢٢، مشيرة إلى انه من المتوقع مشاركة عدد كبير من المحلات نظرا لفترة  الركود التي شهدها القطاع منذ بدء امتحانات الجامعات و وخاصة امتحانات الثانوية العامة.

واضافت “هيكل” أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت بدء الاوكازيون الصيفي من ٨ اغسطس المقبل  و لمده شهر علي أن يكون لكل محل اسبوعين، وهو فرصة كبيرة للتجار لعرض منتجاتهم وفرصة أيضا للمواطنين للشراء ، لافتة إلى أن هناك توقعات بتخفيضات تتجاوز 50% على الملابس، مشيرة إلى أن التجار وأصحاب المحال التجارية يعولون على الأوكازيون الصيفى فى تنشيط المبيعات وحركة السوق بعد الركود الذى شهده القطاع خلال الفترة الماضية نتيجة ارتفاع الأسعار وامتحانات المدارس والجامعات.

من ناحيته كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن موعد الأوكازيون الصيفي 2022 الذي يسري على جميع المحال المختلفة الخاصة بالملابس.

موعد الأوكازيون الصيفى

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن يكون موعد الأوكازيون الصيفي 2022 بداية من يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس، على أن يستمر لمدة شهر ويكون لكل محل أسبوعين.

ويهدف الأوكازيون الصيفي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية في الأسواق المصرية، وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح بين 25 حتى 50% كما جرى في العام الماضي.

وتضمن القرار ضرورة حصول المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية مسبقًا.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق قبل بدأ التصفيات.

وحسب  تصريحات سابقة للمتحدث باسم وزارة التموين ، أن الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل يشمل ايضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الاحذيه والشنط) وغيرها من الانشطة التجارية ايضا

شعبة الملابس الجاهزة

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا