فى هذا الموعد.. عمومية «إيجيترانس» تناقش بيع مقرها بسموحة

alx adv
استمع للمقال

صرحت شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، بأن شركة تارجيت للاستثمار العقاري التي تستحوذ على أكثر من 10% من أسهم رأس مال الشركة، قد تقدمت بطلب إلى الشركة بهدف السرعة لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة.

 

و قالت الشركة في بيانها المرسل لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الهدف من دعوة عمومية الشركة هو تمثيل شركة تارجيت للاستثمار العقاري نفسها و مجموعاتها المرتبطة في مجلس إدارة “ايجيترانس”.

 

و أوضحت الشركة في البيان ، أن تارجيت للاستثمار العقاري قامت مؤخرا وقبل موعد انعقاد اجتماع المجلس الحالي بتخفيض نسبة مساهمتها في الشركة إلى أقل من 10%، وفي ضوء التغيرات التي طرأت على نسبة مساهمة الشركة مقدمة الطلب ونظرًا لقرب موعد انتهاء موعد مجلس الإدارة الحالي تقرر عرض الطلب على العمومية.

كما قام مجلس إدرة الشركة باقترح بيع مقر الشركة في منطقة سموحة بمحافظنة الإسكندرية، حيث قرر دعوة العمومية غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس القادم ، بهدف مناقشة مقترح بيع المقر و النظر فيه .

 

 المؤشرات المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر أن المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس” حققت صافي ربح بقيمة بلغت 3.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 20.05 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و على مستوى إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي ، فقد ارتفعت لتصل إلى 94.28 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 75.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و فيما يخص  المؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 14.19 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

المصرية لخدمات النقل (المعروفة باسم: إيجيترانس) هي شركة عامةتمى إدراجها في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1992، و تعمل إيجيترانس ضمن قطاع النقل مع التركيز على النقل البحري. و قد تم تأسيسها في سبتمبر 1973.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا