إجراء حكومى عاجل لمواجهة ارتفاع أسعار البيض

alx adv
استمع للمقال

في إطار مساهمة وزارة الزراعة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، فى ضخ كميات من بيض المائدة الأحمر والابيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

 

قامت وزارة الزراعة صباح اليوم الأحد، بطرح عدد من السيارات لبيع بيض المائدة بسعر الطبق: 62 جنيه للأبيض و 64 جنيه الأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلًا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في محافظات: كفرالشيخ، أسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلًا عن طرح كميات كبيرة ايضًا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من  انتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، ومن خلال التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

 

حيث تحملت الوزارة تكلفة النقل من المزارع الي المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الانتاج، واسترشادا بأسعار البورصة، ودون مغالاه، أو التاثير على تكلفه المنتج، وذلك فى اطار عرض اسعار متوازنه تراعى مصالح كل الاطراف.

 

صناعة الدواجن

 

وأكد وزير الزراعة، أن البورصة هي أساس تسعير البيض في الأسواق، وأن المحلات ترفع سعر الكرتونة، لافتًا الى أن ضرورة الأخذ في الاعتبار مصلحة المنتج والمستهلك حتى تستمر صناعة الدواجن، باعتبارها صناعة قوية ورائدة.

 

 

قال السيد القصير، وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أمس السبت، أن صناعة الدواجن تستوعب 2.5 مليون عامل، وتضخ 35 مليون بيضة يوميًا فى الأسواق، وتبلغ استثماراتها  100 مليار جنيه.

 

وأوضح وزير الزراعة، خلال حديثة، أن أسعار الأعلاف انخفضت مما أثر على أسعار الدواجن، موضحًا أن الوزارة تبدأ من الغد بضخ بيض أبيض بسعر 62 جنيها للطبق على أن تستلمه من المنتج بـ 60 جنيهًا وتتحمل الوزارة تكلفة النقل.

واستبعد وزير الزراعة، فكرة تخزين البيض من قبل المنتجين لبيعه بسعر أكثر، حيث هذا ينتج عنه نسبة فاقد أعلى، موضحًا أن مصر رقم 89 في ترتيب الدول من بين 105 في انخفاض أسعار البيض.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا