“الصحة” تزف بشرى لمواطنى 9 محافظات

alx adv
استمع للمقال

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، 9 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

ومن المقرر أن تشمل التخصصات الطبية “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الآشعة والتحاليل”.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل “سوهاج – الوادي الجديد – القليوبية – الفيوم – أسيوط -المنوفية – البحر الأحمر – الإسكندرية – أسوان”.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

الصحة توجه نداءً عاجلًا: ارتدوا الكمامات

ناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، والحصول على جرعة تنشيطية من لقاح كورونا.

وطالبت الوزارة المواطنين بعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة لأن كورونا لم ينته بشكل نهائى، فيما أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق استمرار منع دخول أى راكب بدون ارتداء الكمامة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لغرامة 50 جنيها.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك ارتفاعًا في معدلات الإصابة الاجتماعية بفيروس كورونا، لكن مازالت حالات دخول المستشفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة وعدد الوفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة.

وأضاف عبدالغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، أن حدة المرض لم تزداد لكن انتشاره أصبح أعلى، وذلك بسبب طول الفترة بعد التلقيح تجعل الجهاز المناعي قدرته على مقاومة الفيروس أقل.

فيما أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن معظم الحالات المصابة بكورونا الآن تحت السيطرة وتعالج غالبيتها فى المنزل من خلال أدوية الأطباء.

 

موجة جديدة من كورونا تطرق أبواب المستشفيات

 

وفي وقت سابق، قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الدكتور عوض تاج الدين، أن هناك موجة جديدة من فيروس كورونا تشهدها مصر فى الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس المستجد.

واضاف تاج الدين فى تصريحات له اليوم الخميس، أن هناك العديد من الإصابات بين أفراد الأسرة الواحدة وهو ما تم ملاحظته خلال الآونة الأخيرة ، مطالبا بضرورة تطبيق العزل الجزئي ، وضرورة ارتداء الكمامة فى جميع الأماكن المزدحمة.

 

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة .

 

وكشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة فى تصريحات له ، عن سبب عودة ارتفاع الاصابات وهو انتشار فرعيات متحور أوميكرون علي مستوي العالم أجمع ، المعروفة بأنها إصابات خفيفة.

 

حيث سادت حالة من الرعب والفزع العالم أجمع ، بالتزامن مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا مجددا ، مما يهدد بعودة فرض قيود الإغلاق مجددا داخل الكثير من الدول ، ويتسبب فى إعاقة النمو الاقتصادي العالمي الضعيف.

 

ومن المتوقع أن يشهد العالم ركودا اقتصاديا عالميا حادا خلال العام الجاري ، إذا تم إعادة فرض قيود الإغلاق لمواجهة تفشي الفيروس التاجي الخطير.

 

لجنة الصحة الوطنية الصينية

 

وعلي الجانب الآخر ، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء ، عن تسجيل 424 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ، منها 107 مصحوبة بأعراض و317 بلا أعراض ، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة ، ليظل عدد الوفيات 5226 حالة.

 

وفى سياق متصل ، أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا عن تسجيل 7692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، خلال الفترة ما بين  2 و 9 يوليو الجاري، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 39% ، في حالات الإصابة مقارنة بالأسبوع السابق.

 

وفى أحدث إحصائية ، كشفت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية عن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم ، سجل 556 مليون و525 ألف حالة ، مقابل 555 مليونا و 444 ألف حالة في مثل هذا التوقيت يوم أمس الاثنين.

 

زادت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

 

وفي كوريا الجنوبية ، زادت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ، إلى أعلى مستوى لها في شهرين عند أكثر من 37 ألف حالة اليوم الثلاثاء ، حيث انشتر متحور فرعي جديد شديد العدوى وتفاقم المخاوف بشأن موجة انتشار أخرى للفيروس.

 

بينما سجلت وزارة الصحة في إيطاليا ، 37 ألفا و756 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المتحور ، وحوالي  127 حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا