تفاصيل اجتماع لجنة منظمات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالعلمين

برعاية الأكاديمية العربية

alx adv
استمع للمقال

عقدت لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية اجتماعات دورتها الـ31 اليوم الأحد الموافق 24 يوليو 2022، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع العلمين الجديدة، خلال الفترة من 24- 28 يوليو الجاري، وذلك بمشاركة ممثلي كل الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية .

وقال مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية الوزير مفوض محمد خير عبد القادر، في تصريح إن هذه الاجتماعات المهمة تأتي في مرحلة تواجه فيه المنطقة العربية تحديات كبرى، موضحا أن هذه الدورة سوف تناقش خطط وموازنات المنظمات العربية المتخصصة للأعوام 2023 – 2024 وتقارير هيئات الرقابة المالية الإدارية والحسابات الختامية وتقارير إنجازات المنظمات العربية للعام 2021 .

واضاف”خير” أن اجتماعات هذه اللجنة هي مناسبة طيبة للدول الأعضاء وللأمانة العامة للجامعة للتفاكر والحوار مع ممثلي المنظمات العربية المتخصصة في القضايا والمواضيع التي تهم الدول الأعضاء والمنظمات .

واضاف ” خير” يعلم الجميع أن هذه اللجنة ( لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة ) أصبح دورها يزداد أهمية بعد كل اجتماع لها ، نظراً للصلاحيات والمهام الموكل لها من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، مشيراً إلي إن هذه اللجنة تهدف إلى تطوير هياكل المنظمات العربية والارتقاء بآلياتها وتفعيل أساليب عملها وترتيب أولوياتها بشكل يضمن تأقلمها مع تغيرات الظروف المحيطة بها ومتطلبات الدول الأعضاء وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها .

وتوجه بالشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التي ساهمت في تنظيم هذه الاجتماعات من خلال كل الأساليب والوسائل والترتيبات اللوجستية لإنجاح اعمال الدورة على الوجه المطلوب ، فيه مصلحة العمل العربي المشترك .

من جانبه رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بالحضور ، وقال :” نجتمع اليوم في فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة احدى مدن مصر الذكي إذ تم إنشاء فرع بالعلمين إيمانا من الأكاديمية بدور العنصر البشري .

واضاف “عبد الغفار” تعد الاكاديمية هي الجامعة الأولى التي تتواجد في احد المدن الجديدة التي تقيمها جمهورية مصر العربية . مشيراً إلي أنه تم انشاء كليات لأول مرة في نطاق الاكاديمية مثل كلية طب الاسنان وكلية الذكاء الاصطناعي وكلية الصيدلة وكلية الطب ، بشراكة مع كبرى والجامعات العالمية ، وذلك لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة ، وبناء جيل جديد من الجامعات الذكية ، حيث تعتبر الاكاديمية هي احدى المؤسسات الرائدة في انشاء الجامعات الذكية والمتمثلة في فرع الاكاديمية بمدينة العلمين الجديدة .

واستعرض “عبد الغفار” الانجازات التي حققتها الأكاديمية والقفزات النوعية التي حققتها في مختلف التصنيفات العالمية وكذلك التطورات التي شهدتها علي صعيد البنية التحتية والعلمية .

واختتم كلمته قائلا :” إن الإكاديمية لتفخر بانها دائما كانت ولازالت عند حسن الدول العربية والأمانة العامه لجامعة الدول العربية ، و لا تتدخر جهدا في القيام بدورها والغرض من انشائها كذراع فني وبيت خبره خادم لاهداف وطموحات الدول العربية ممثله في جامعة الدول العربية ، فهي تسعى دائما لتسخير كل طاقاتها وامكاناتها المادية والبشرية للنهوض بقطاعات التجارة والنقل واللوجستيات في الدول العربيه كقطاع خادم لمشروعات التنميه الإقتصاديه العربية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا