«أبوظبي الإسلامي مصر» يكشف نسبة تغطية الاكتتاب فى زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، عن أن نسبة تغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال بلغت 95.93%.

وقال المصرف في بيان مرسل  لبورصة مصر اليوم الاثنين، أنه تم الاكتتاب خلال المرحلة الأولى في 191 مليون و 865 ألف و 258  سهم.

و أوضح المصرف بأنه سيتم طرح باقي الأسهم التي لم يكتتب فيها والبالغ عددها 8 مليون و 134 ألف و 742 سهم وذلك خلال المرحلة الثانية بدون التقيد بنسب الاكتتاب.

و تابع أن في حالة تجاوز اكتتاب المرحلة الثانية لعدد الأسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس النسبة والتناسب، على أن يتم جبر الكسور لصالح صغار المساهمين كما سيقوم المصرف برد المبالغ الزائدة والناتجة عن الاكتتاب في الأسهم المتبقية خلال أسبوع من غلق باب الاكتتاب .

يذكر أن الجمعية العامة العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قد وافقت سابقا على زيادة رأس مال البنك المصدر و المدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بزيادة بلغ قدرها 2 مليار جنيه، و موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد و مصاريف إصدار طبقاً للدراسة التي تم إعدادها ( 5.23 قرش للسهم الواحد).

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2022

 

وكانت المؤشرات المالية الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قد سجل أرباح بقيمة بلغت 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 332.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

و أثناء الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات و الإيرادات المشابهة إلى 2.31 مليار جنيه، فى مقابل عائد بلغ قدره 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة لتصل إلى 423.9 مليون جنيه، فى مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر (المعروف بإسم: مصرف أبو ظبي الإسلامي) هو شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ يونيو 1996. يعمل بنك أبو ظبي الإسلامي ضمن قطاع البنوك مع التركيز على البنوك المتنوعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا