شعبة الأرز تكشف موعد انخفاض الأسعار بالسوق

alx adv
استمع للمقال

توقعت شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، تراجعًا فى الأسعار بالسوق المحلى خلال الفترة المقبلة مع اقتراب حصاد المحصول والمقرر له فى 15 أغسطس المقبل وبالتالى يزيد الإنتاج ويكثر العرض وفى النهاية تنخفض الأسعار.

موعد انخفاض الأسعار

وقال رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، فى تصريحات لـ”عالم المال” إنه متوقع من بعد 15 أغسطس المقبل ستنخفض أسعار الأرز، مشيرا إلى أن خلال الفترة الحالية ظهر نوع جديد من الأرز إنتاج محافظة الشرقية وهو حد من ارتفاع السعر إلى حد ما وسجل الأرز من 16 إلى 16.5 جنيه للكيلو بعد أن وصل إلى 17،18 جنيهًا خلال الأسابيع الماضية وخاصة قبل عيد الأضحى المبارك.

وتوقع “شحاته” الحصول على كميات من الأرز تتراوح من 7 ملايين الى 8 ملايين  طن أرز شعير بما يعادل 4 ملايين  الى 4.5 مليون طن أرز أبيض.

أسباب ارتفاع أسعار الأرز الأبيض

وعن أسباب ارتفاع أسعار الأرز خلال الفترة الأخيرة، أكد “شحاته” أن  هناك قبول من الجمهور لهذه الأسعارويقوم المستهلك بالشراء فى ظل ارتفاع الأسعار، ولكن إذا رفض المستهلك زيادة الأسعار سيلجأ التجار إلى تخفيض الأسعار لتصريف البضاعة، لافتا إلى أنه بالاضافة إلى  وجود بعض المحتكرين  لكى ترفع الأسعار واناس مغرضة أيضا لاستغلال حاجة المسهلكين.

وتابع أنه مع اقتراب جنى المحصول يكون هناك تخوف من قبل التجار، وخاصة بعض المحتكرين، نتيجة لدخول الإنتاج الجديد وبالتالى الأسعار تتراجع، وهو مايسبب لهم رعب وخوف ، مشيرا إلى أن خلال هذه الأيام بدأ بعض المزارعين “ضم ونشر” المحصول استعدادا للموسم الجديد والمقرر له بعد أسبوعين او ثلاثة على اكثر تقدير على حد قوله.

توافر السلع الغذائية بالسوق المحلى

وأعلنت غرفة صناعة الحبوب برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد‪ الصناعات المصرية، فى وقت سابق عن توافر السلع الغذائية خاصة سلعة الأرز في الأسواق المصرية  بكميات كبيرة في ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير المنتجات  الغذائية طوال الوقت ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات الغذائية‪ .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا