مطاحن الإسكندرية تُنفق من متحصلات زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت  شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، أنها قامت بإنفاق نحو 39.03 مليون جنيه من متحصلات الاكتتاب في زيادة رأس المال والتي تبلغ 49.65 مليون جنيه والتي تم قيدها في 1 فبراير 2018.

 

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنها صرفت مايقارب من  39 مليون جنيه  للوفاء باستكمال تمويل المرحلة الثالثة لتطوير وإعادة تأهيل مطحن الإسكندرية وزيادة قدرته من 500 طن في اليوم إلى 600 طن يومياً.

 

كما أنفقت نحو 37 ألف و 273 جنيه على استغلال أرض حجارة عبدالجواد كاستثمار عقاري، متابعة  أن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب بلغت حوالي 10 ملايين و 619 ألف و 247 جنيه.

 

ارباح وإيرادات الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الحالي

 

سبق و أعلن مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز الاسكندرية ، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 137% وذلك خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الحالي.

 

حيث أوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بقيمة 24.43 مليون جنيه من يوليو وحتى نهاية شهر مارس الماضي ، مقارنة بـ 10.3 مليون جنيه أرباح من العام المالي قبل الماضي .

وفيما يخص  إيرادات شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية خلال التسعة أشهر فقد أرتفعت لتصل إلى 153.4 مليون جنيه، مقابل 135.5 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

و أشارت الشركة سبب ارتفاع الأرباح بشكل طفيف إلى قيامها بشحن كمية 15060 طن دقيق ” 82% ” للشركات الشقيقة تعادل 18366 طن قمح، مما أدى إلى زيادة الكميات المطحونة ، بالرغم من انخفاض الحصص المنصرفة للمخابز .

 

باللإضافة إلى زيادة تكلفة الطحن من 500 جنيه إلى 550 جنيهاً للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من مطلع يناير الماضي.

كما تحملت الفترة الحالية الزيادات في أسعار تكاليف مستلزمات الإنتاج من كهرباء و وقود ومياة وقطع غيار ومواد تغلفة وتعبئة وتغليف وغيرها مقارنة بالفترة المناظرة من العام السابق . بالإضافة إلى إنخفاض عائد الفوائد البنكية .

 

وشكلت كذلك ما تم صرفه كحافز لعملاء النخالة نظراً لتكدس النخالة وانخفاض مبيعاتها خلال بعض الفترات، وأيضاً تأثر الفائض بنحو 2.714 مليون جنيه أرباح رأس مالية تمثل صافي بيع أصول .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا