“أوراسكوم المالية” توافق على بيع حصتها فى بلتون القابضة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن قرار مجلس إدارة الشركة بإصدار أوامر بيع لكامل الأسهم المملوكة لها في شركة بلتون المالية القابضة .

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء ، أن عدد الأسهم يبلغ عددها 259 مليون و 121 ألف و 683 سهم والتي تمثل 55.9% من كامل أسهم بلتون القابضة المطروحة للتداول.

وأعلنت أوراسكوم المالية القابضة، موافقتها اليوم على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار أو من خلال أي من شركاتها التابعة للاستحواذ على أسهم بلتون المالية القابضة بسعر 1.48 جنيه للسهم.

و أوضحت الشركة أن الموافقة تتضمن بيع كل أو بعض الأسهم المملوكة لأوراسكوم المالية في بلتون القابضة .

كما قرر مجلس الإدارة تفويض نيلز باختلر عضو مجلس الإدارة المنتدب في التوقيع نيابة عن الشركة بهدف إتمام عملية البيع وكذلك فى  تحديد عدد الأسهم المباعة والتوقيع على أوامر البيع وأي مستندات من شأنها إتمام عملية البيع.

يذكر أن شركة بلتون المالية القابضة تابعة لأوراسكوم المالية القابضة بنسبة تبلغ  58.2%.

 

 

وفي سياق منفصل أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية بيان ، عن موافقتها على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 انفستمنت بي في ريستركتد ليمتد (Chimp 1 investment SPV RSC LTD) للاستحواذ على حصة حاكمة في شركة بلتون المالية القابضة.

 

وقالت الرقابة المالية ، بأن عرض الشراء تضمن الاستحواذ على نسبة بحد أدنى 51% و حتى 90 % من أسهم رأس مال بلتون المالية القابضة بسعر شراء 1.485 جنيه للسهم.

ويستهدف عرض الشراء الاستحواذ على 417 مليون و 130 ألف و 874  سهم تمثل فى  90% من رأس مال بلتون، وبحد أدنى 236 مليون و 374 ألف و 162 سهم  والتي تمثل فى 51% من رأس مال الشركة.

كما يبلغ اجمالي قيمة العرض نحو 619.4 مليون جنيه، وفقا لعرض الشراء المقدم.

 

 

 القوائم المالية للشركة خلال 3 أشهر من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة بلتون المالية القابضة، قد أعلنت عن تحقيق أرباح بقيمة بلغت 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وفيما يخص إجمالي إيرادات الشركة فقد ارتفعت إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

 

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، فقد بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا