• logo ads 2

لطلاب الثانوية العامة.. خطوات الاستعلام عن النتيجة

استمع للمقال

 أيام قليلة ويتم الإعلان عن  نتيجة الثانوية العامة، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، والمستمرة حتى الآن، ومن جانبها تستعد كنترولات الثانوية العامة لتحديد أوائل الثانوية العامة 2022، حيث يتم تحديد وتصنيف الأوائل فى كل شعبة “علمى علوم وعلمى رياضة والشعبة الأدبية”، كما يتم اختيار أعلى الدرجات والمجاميع فى كل شعبة، وترتيبها وفق أعلى الدرجات وفى حالة التساوى ترتب أبجديا، حسب وزارة التربية والتعليم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 نتيجة الثانوية العامة

وظهرت عمليات بحث من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث”جوجل” عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، وخطوات الحصول عليها فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

 

ويقدم”عالم المال” لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحاناتفى التقرير التالى.. الدخول على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عبر هذا الرابط.. https://emis.gov.eg/

 

– كتابة رقم جلوس الطالب.

– الصغط على عرض النتيجة.

– ثم ستظهر أمامك نتيجة الطال

– الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسميًا.

– يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

–  تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

– حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

– يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

– المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

 

اعتماد نتيجة الثانوية العامة من وزير التعليم

 

يذكر أن  فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

وعلق شوقي، على ما تداول رواد عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس، وظهور النتيجة يوم السبت المقبل، قائلا: “لا أساس له من الصحة”.

 

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وقال “شوقى” في منشور له عبر حسابه الموثق على “فيسبوك”:  أعلنا بكل وضوح أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار