كم يبلغ حجم المخزون الاستراتيجي من القمح ؟

alx adv
استمع للمقال

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن حجم المخزون الاستراتيجي من القمح ، مؤكدا أن الحكومة تمتلك كمية من القمح تكفي حتي شهر فبراير من العام القادم 2023.

 

وأضاف مدبولي خلال تصريحات له، أن الدولة سريعا ما تنبهت للأزمة العالمية من خلال متابعة الأحداث المستمرة لذا اتخذنا عدة إجراءات من شأنها حماية محدودي الدخل فى ظل الظروف العالمية الحالية.

 

وتابع رئيس مجلس الوزراء: جميع مؤسسات الدولة فى الوقت الحالي تستهدف تخفيف العبء من على كاهل المواطن خاصة المواطنين محدودي الدخل .

 

 

استعرض الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مستجدات استعدادات قمة المناخ ، والمنتظر أن تنطلق خلال نوفمبر القادم ، من أرض مدينة شرم الشيخ.

وفى مقر مجلس الوزراء بالعلمين ، تابع مدبولي بعض الإجراءات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف ، في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.

 

وعقد الاجتماع  بحضور كل الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء أحمد العزازي، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور كريم مرسي، مستشار وزيرة البيئة.

 

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم وضع حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر، حيث سيتم ضخ مليار جنيه شهريًا يستفاد منها 9.1 مليون أسرة علي بطاقات التموين وكارت ميزة، وسيتم صرفها فى صورة سلع.

وأوضح “مدبولي”، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة،  أن رئيس الجمهورية وجه في هذه الفترة شديدة الاستثنائية بحزمة إضافية لمساعدة محدودى الدخل، وتم وضع مجموعة من المقترحات علي رئيس الجمهورية أهمها رفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة لـ5 ملايين أسرة ما يعنى 20% من الشعب المصري تتكفل الدولة بصرف دعم نقدي مباشر له.

 

وضمن سلسلة المتابعات ، شدد مدبولي على متابعته المستمرة للاستعدادات اللوجستية الخاصة باستضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ COP27.

مؤكداً على أهمية نجاح المؤتمر نظرا لما يمثله من ترسيخ لمبادئ العمل المناخي، وتعزيز دورها القيادي في هذا الملف المحوري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا