• logo ads 2

ارتفاع جديد فى أسعار النفط

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الأوروبية، اليوم الجمعة، في ظل حالة الترقب المتعلقة بنتائج اجتماع أوبك+ الأسبوع المقبل، والتوقعات بإبقاء مستويات إنتاج النفط دون تغيير.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت وسائل إعلان إن أسعار النفط ارتفع بأكثر من 4 دولارات للبرميل في ظل تقلص التوقعات بشأن تعزيز الإمدادات في السوق.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر، والتي ينقضي أجلها اليوم الجمعة، بنحو 2.30 دولار إلى 109.44 دولارات للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر اليوم 2.24 دولار إلى 104.07 دولارات للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بـ 2.20 دولارًا إلى 98.62 دولارًا للبرميل.

 

وسجلت خلال أسعار النفط، صباح اليوم الجمعة 29 يوليو، ارتفاعا ملحوظا، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس 67 سنتًا أو 0.7% إلى 97.09 دولارًا للبرميل الواحد ، لتتجه نحو ارتفاع  3% هذا الأسبوع.

 

بينما على الجانب الاخر ، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتًا ، أو 0.1% ، إلى 107.02 دولار للبرميل.

 

وارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات  الخميس، في ظل زيادة الطلب علي خام النفط و مخاوف نقص المعروض من الذهب الأسود.

 

وفي الوقت الحالي، ارتفعت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.08% وسجلت حوالي 97.31 دولار للبرميل. كما ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 0.32% وسجلت حوالي 102.03 دولار للبرميل.

 

وتأثرث أسعار النفط بشكل إيجابي في جلسة اليوم بعد أن ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس نقلا عن مصادر مطلعة داخل تحالف أوبك بلس بأن منظمة أوبك وحلفاؤها متمسكون بالإبقاء على وتيرة  إنتاج النفط دون تغيير.

 

 

تقارير تفصح عن قرار “أوبك بلس” بشأن إنتاج سبتمبر

 

وذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس نقلا عن مصادر مطلعة داخل تحالف أوبك بلس بأن منظمة أوبك وحلفاؤها سيدرسون الإبقاء على إنتاج النفط دون تغيير خلال سبتمبر المقبل، وذلك عندما يعقدون اجتماعهم المقرر إجراؤه بالأسبوع المقبل.

 

وأوضحت التقارير، حسب شبكة “إنفستنج“، بأن هذا القرار قد يأتي رغم دعوة الولايات المتحدة تحالف أوبك+ لضخ مزيد من إمدادات النفط بالأسواق. وقالت المصادر بأن المنظمة وحلفاءها فيما يعرف بتحالف أوبك بلس قد يدرسون أيضا زيادة طفيفة في الإنتاج لمواكبة الطلب الجيد على النفط.

 

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك“، عن آخر سعر لسلة خاماتها، و التي تضم متوسطات أسعار تشمل 13 خاما ، والتي تنتجها الدول الأعضاء في المنظمة ، حيث تجاوز السعر اليوم  111 دولار للبرميل الواحد.

 

كما أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط ، فى بيان لها ، وذلك وفقا لنشرتها الصادرة اليوم السبت ، أن سعر سلة خامتها ارتفع إلى حوالي  111.09 دولارا للبرميل الواحد ، بعدما كان سعره  111 دولارا للبرميل الواحد في اليوم السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار