• logo ads 2

تحول في توقعات خفض الفائدة من الفيدرالي

alx adv

كشف استطلاع أجرته شركة استراتيجاس عن تحول في توقعات عملائها فيما يتعلق بسياسة الاحتياطي الفيدرالي.

 

فبينما لا يزال المستثمرون يتوقعون خفضين في أسعار الفائدة في عام 2024، يتطلع المستثمرون الآن إلى شهري نوفمبر وديسمبر بدلاً من سبتمبر، وفقًا لأحدث مذكرة للشركة. يتماشى ذلك مع توقعات ستراتيجاس الخاصة بتخفيضين هذا العام، لكنها تتوقع بداية مبكرة في سبتمبر.

 

كما تسلط الشركة الضوء أيضًا على ميل محتمل للتخفيض في وجهات النظر طويلة الأجل. وتشير ستراتيجاس إلى انعكاس في ارتفاع توقعات أسعار الفائدة طويلة الأجل التي لوحظت في وقت سابق من عام 2024، حيث خفض المستثمرون توقعاتهم بمقدار 25 نقطة أساس على مدار ال 36 شهرًا القادمة.

 

يشير هذا إلى أن العوائد طويلة الأجل قد تنخفض أكثر مما كان متوقعًا في السابق. ومع ذلك، يحذر ستراتيجاس من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على تراجع التضخم قبل أن تتكيف التوقعات طويلة الأجل بشكل أكثر حسماً.

 

وتظهر نتائج الاستطلاع أن المستثمرين يتوقعون خفضين في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، دون أن يكون ذلك في شهر سبتمبر، مما يعني ضمناً تخفيضات في اجتماعي نوفمبر وديسمبر.

 

هناك حالة من عدم اليقين المتزايد بشأن مسار خفض أسعار الفائدة على المدى القريب، ولكن هذا يتوازن مع توقعات أكثر تفاؤلاً بشأن التضخم في المستقبل. وقالت ستراتيجاس إن عملاءها أكثر تشددًا من أسواق العقود الآجلة، والتي تُسعر حاليًا ثلاثة تخفيضات بحلول نهاية عام 2024.

 

وبشكل عام، يشير استطلاع ستراتيجاس إلى تفاؤل حذر بين المستثمرين فيما يتعلق بالإجراءات المستقبلية للاحتياطي الفيدرالي. وهم يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، ولكن مع احتمال تأجيل التوقيت إلى الأشهر اللاحقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار