• logo ads 2

الزراعة: نصدر أكثر من 350 صنفًا والعالم يثق فى منتجاتنا

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن “كل دول العالم تثق فى المنتجات المصرية، وأكثر من 150 دولة حول العالم تثق فى منتجاتنا وتزيد من حجم استخدامها للمنتج المصرى نتيجة للحفاظ على الجودة”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال القرش خلال مداخلة هاتفية من برنامج “فى المساء مع قصواء”، على قناة cbc: إن “جزءًا كبيرًا من دول العالم أصبح يمنحنا تفويضا لاعتماد الإجراءات فى مصر، وهذا الأمر دليل ثقة وشهادة ثقة على جودة المنتج الزراعى فى مصر”.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعمل وفق خطة لتطوير المنظومة الزراعية بدأت فى عام 2014، من خلال المشروعات العملاقة، سواء بزيادة المساحات المزروعة والتوسعات وزيادة إنتاجية وحدة الأرض والمياه.

وأضاف القرش: “كل ذلك مرتبط بالحفاظ على جودة المنتج المقدم للمواطن، ونعمل على التقليل من استخدام المبيدات الزراعية إلى أدنى قدر ممكن للحفاظ على جودة المنتج المصرى، وفى هذا الإطار دربنا أكثر من 50 ألف شخص أسميناهم مطبقى المبيدات يكونوا على دراية بكل المعلومات والتفاصيل بخصوص المبيدات وهو ما أدى إلى زيادة الوعى فى استخدام المبيدات”.

وتابع: “ألغينا جزءً كبيرا من المبيدات، ونستخدم المبيدات الأكثر أمانا ونتجنب المبيدات الخطرة، لدينا رقابة صارمة وعمل متابعات بشكل مستمر، وتأتينا عينات من الخارج نجرى عليها التحاليل، ولدينا الكثير من المعامل المعتمدة فى مجال المتبقيات وفى مجال الإنتاج الحيوانى والثروة الحيوانية”.

وأردف: “التنسيق مع اتحاد مصدرى الحاصلات مستمر بشكل كبير، كما ننسق مع الممثلين التجاريين ووزارة الخارجية والغرف التجارية فى الخارج وهو ما يزيد فرص التبادل السلعى، وأصبحت مصر تصدر أكثر من 350 صنفا، فالموالح المصرية تتربع على عرش العالم فى التصدير بالإضافة إلى البطاطس والبصل وغيرها”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار