إطلاق تلفزيون المناخ فى هذا الموعد

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الشبكة المصرية للبيئة والمناخ ، عن بدء التحضيرات النهائية لإطلاق تلفزيون المناخ ، وذلك دعمًا لقمة الأمم المتحدة للمناخ cop27 ، التي تستضيفها مصر ، خلال نوفمبر المقبل ، بمدينة شرم الشيخ ، التي تعد واحدة من أهم المدن الخضراء في العالم.

 

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الاعلام والتحول الرقمي ومؤسس الشبكة ، أن إطلاق تلفزيون المناخ سيكون في سبتمبر المقبل ، ويأتي ضمن سلسلة من المبادرات والفعاليات التي تنفذها الشبكة المصرية للبيئة ، والمناخ استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، في عام المجتمع المدني ، ودعمًا لجهود الدولة في تنظيم قمة الأمم المتحدة للمناخ.

وأضاف أبوكب ، أن التلفزيون الذي سيطلق عبر الانترنت يقوم عليه عدد من المبدعين المتطوعين ، و سيشمل خريطة متنوعة ما بين برامج حوارية واخبارية ووثائقيات ومواد ترويجية بشكل يبرز الجهود المصرية والعربية والدولية،  في مجال البيئة ومواجهة التغيرات المناخية ويركز علي التوعية وتعظيم التحول الأخضر ، ودعم منظمات المجتمع المدني وحشد المواطنين ، وتثقيفهم مناخيًا وابراز المبادرات المهمة مع التركيز علي دور المرأة والشباب واليافعين.

 

 

وفى وقت سابق، أعلن الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب رئيس مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي ومؤسس الشبكة المصرية للبيئة والمناخ اختيار خبيرة التعاون الدولي نهى المأمون لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية بالشبكة.

وتعد نهي المأمون خريج البرنامج الرئاسي الإفريقي للقيادة ،واحدة من رموز العمل الشبابي أصحاب الخبرة والتواجد القوي في عدة مجالات، فهي ممثل جمهورية مصر العربية ونائب رئيس الهيئة الاستشارية للشباب بالكوميسا، وتعمل كاستشاري في العلاقات الدولية و إدارة المشروعات بالعديد من المنظمات ،اضافة إلى مجالات المسئولية المجتمعية و التدريب وريادة الأعمال، شاركت في مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ ٢٠١٨.

 

وهي مدرب معتمد وعضو مبادرة كن سفيراً للتنمية المستدامة – وزارة التخطيط و المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة، عضو المكتب التنفيذي لمنتدى القيادات النسائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا