إيلون ماسك يرفع دعوى قضائية مضادة ضد تويتر

alx adv
استمع للمقال

تقدم إيلون ماسك بدعوى مضادة ضد شركة تويتر مصعدا معركته القانونية ضد شركة التواصل الاجتماعي بسبب محاولته وقف عملية الشراء البالغة 44 مليار دولار.

ولم تتوافر الوثيقة المؤلفة من 164 صفحة على الرغم من أنه بموجب قواعد المحكمة يمكن نشر نسخة منقحة للناس قريبا.

وكانت قاضية في ولاية ديلاوير الأمريكية قالت إن المحاكمة ستبدأ في 17 أكتوبر تشرين الأول وتستمر خمسة أيام للنظر في محاولة تويتر إبقاء إيلون ماسك على صفقته.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ورئيس شركة سبيس إكس إنه انسحب من الصفقة في الثامن من يوليو تموز وأنحى باللائمة على شركة تويتر لخرق اتفاقية الاندماج من خلال تحريف عدد الحسابات المزيفة على منصتها.

“تويتر” تتهم إيلون ماسك باستغلال معلومات المستخدمين

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية بأن شركة تويتر قالت إنها أعطت إيلون ماسك كميات هائلة من بيانات المستخدمين على الرغم من المخاوف من أنه يريد استخدامها لبناء تطبيق منافس.

في دعوى قضائية مرفوعة ضد أغنى رجل في العالم بزعم انتهاكه اتفاقه الـ 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي، قال موقع تويتر إنه أتاح لماسك الوصول إلى 49 تيبيبايت، أو حوالي 53.8 تيرابايت، من بيانات المستخدمين الأولية.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي أيضًا إن ماسك كان لديه ثلاث خطط فقط عندما سعى للاستحواذ على الشركة: “الجلوس في مجلس إدارتها، أو شرائها، أو بناء منافس”.

استعانت شركة تويتر بشركة محاماة أمريكية “Wachtell, Lipton, Rosen & Katz LLP ” وذلك في الوقت الذي تستعد فيه لمقاضاة Elon ماسك وإجباره على إكمال صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار على شركة التواصل الاجتماعي، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

صفقة إيلون ماسك تهوى بأسهم تويتر

هوى سهم شركة تويتر بنسبة تخطت 7% في بداية تداولات اليوم الاثنين- أولى جلسات الأسبوع- بالبورصة الأمريكية حيث تراجع  بنسبة 7.12% إلى 34.2 دولار في بداية تداولات اليوم، وفقًا لبيانات لشركة على ياهو فاينناس، وذلك عقب اعلان الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، إلغائه اتفاق شراء موقع التواصل تويتر، بعد أشهر على الصفقة التى شغلت العالم

وأبلغ ماسك إدارة تويتر يوم الجمعة الماضي أنه يريد إلغاء عرض شراء تويتر المقدر بـ 44 مليار دولار بدعوى انتهاك تويتر لبنود الاتفاق الأصلي الذي وقعه في أبريل الماضي.

ومن المتوقع أن يتكبد ايلون ماسك غرامة مالية قد تصل إلى مليار دولار، بحسب القانون الأمريكي جراء عدم اتمام تلك الصفقة

سبب الغاء الصفقة

وقال الرئيس التنفيذى لشركة “تسلا” إنه ألغى الصفقة البالغ قيمتها 44 مليار دولار معللاً ذلك بأن الشركة تقاعست عن تقديم معلومات حول الحسابات الوهمية على منصتها وانخفضت أسهم تويتر بنسبة 6% فى تعاملات ما بعد الإغلاق الرسمى.

 

موقف تويتر من الغاء الصفقة

وقال محامو ماسك فى إخطار للجهات التنظيمية إن تويتر تقاعس أو رفض الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات حول حسابات وهمية أو غير مرغوب فيها على المنصة وهو أمر أساسى لأداء عمل الشركة.

 

تهديدات ايلون ماسك

ماسك كان قد هدد بوقف الصفقة ما لم تقدم الشركة دليلا على أن الحسابات الوهمية أقل من خمسة بالمائة من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على خدمة وسائل التواصل الاجتماعى.

وأعلنت شركة “تويتر” أنها ستقاضى ماسك بعد تراجعه عن صفقة شراء الشركة وستحاول إجباره على رسوم فسخ الصفقة والتي قد تصل إلى مليار دولار وأكثر.

وكانت شركة تويتر قد قبلت فى أبريل الماضى عرض ماسك بالاستحواذ عليها مقابل 44 مليار دولار

 

ويعد تويتر ‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا