• logo ads 2

سعر العملة البريطانية بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية أسعار العملة البريطانية بمستهل تعاملات اليوم الأحد 31 يوليو 2022، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سجل سعر الجنيه الإسترليني فى مستهل تعاملات اليوم الأحد 31-7-2022 بالبنك المركزي المصري ، للشراء 22.56 جنيه ، وللبيع 22.66 جنيه للبيع .

 

أما عن سعر العملة البريطانية فى بنكي مصر والأهلي المصري فقد سجلت فى مستهل التعاملات 22.52 جنيه للشراء و22.90 جنيه للبيع في بنكي الأهلي المصري ومصر.

 

 

وفى سياق منفصل, قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إنه كان من المتوقع أن يواصل الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم بنسبة 75% مما يسبب ضغوطا كبيرا على كافة الدول في العالم وتتأثر بشكل ملحوظ الدول النامية أو الناشئة، موضحا أنه إذا رفعت الدول الأوروبية أسعار الفائدة ستدفع نحو مزيد من الركود للاقتصادات الناشئة.

وأشار وليد جاب الله، إلى أن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى معدلات قياسية تصل إلى 9.1% وهي معدلات لم يصل إليها من عام 1981 وهو ما اضطر الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمركي رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي لتصل إلى ما بين 2.25% و2.5%، وذلك ضمن نهج السياسة التشددية التي يسير عليها المركزي الأميركي لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ أكثر من 40 عاماً.

 

وارتفع التضخم في الولايات المتحدة في يونيو بنسبة 9.1% على أساس سنوي، متجاوزاً تقديرات بوصوله إلى 8.8%. ليكون المعدل الأسرع في الارتفاع منذ ديسمبر 1981.

وكان جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد قال، عقب الاجتماع الماضي في يونيو، إنَّ اجتماع يوليو قد يقرر زيادة أخرى كبيرة في معدلات الفائدة تتراوح بين 0.5% إلى 0.75%، ضمن معركة البنك لمواجهة معدلات التضخم التاريخية، وهو ما يجعل قرار اليوم الأربعاء ضمن توقُّعات الأسواق، فيما أشار إلى أنَّ معدلات الفائدة قد تصل لما بين 3 و3.5% بنهاية العام الجاري، مما يعني أنَّ أمامه مدى للزيادة يصل لنحو 1% خلال الاجتماعات القادمة حتى ديسمبر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار