مستجدات تحويل مصنع بالفيوم إلى مجمع ملابس جاهزة

alx adv
استمع للمقال

 

تناول وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق خلال اجتماع له صباح اليوم ، مع وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج،  مستجدات تحويل مصنع للغزل فى الفيوم لمجمع ملابس جاهزة، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة لتطوير شركات القابضة للغزل والنسيج.

 

وشارك فى فعاليات الاجتماع عدد من ممثلي المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء”، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين من القطاع الخاص متخصصون في مجال الملابس الجاهزة.

 

ومن جانبه أكد وزير قطاع الأعمال ، على أن الوزارة تستهدف من خلال الشركة القابضة للغزل والنسيج تجهيز المصنع إنشائيا وتسليمه في مطلع ديسمبر 2022، وذلك بمساحة 21 ألف متر ، كما أنه يشمل 14 ورشة إنتاج تصلح لصناعة الملابس الجاهزة، لخلق فرص عمل وتحقيق أفضل استفادة من أحد الأصول غير المستغلة.

 

وحول تفاصيل المشروع، أوضح “توفيق” أنه تم بالفعل تأجير عدد من  الورش لمؤسسة النداء التي تتولى إدارة وتنفيذ المشروع، حيث تم تعريف مؤسسة النداء بعدد من مصنعي ومصدري الملابس الجاهزة من القطاع الخاص للتعاقد على تشغيل الورش / المشروعات الصغيرة، وشراء انتاجهم للوفاء باحتياجات السوق المحلى أو لأغراض التصدير.

 

كما كشف “توفيق” أن المشروع يعد أحد صور استغلال الأصول غير المستغلة المملوكة للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ويخلق نحو 3676 فرصة تشغيل، حيث تعد صناعة الملابس الجاهزة من أكثر الصناعات خلقاً لفرص العمل، و تعتبر الفيوم من أكثر المحافظات التي تعاني من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث، الذين يمثلون فئة العمالة المطلوبة لصناعة الملابس الجاهزة

 

وعلي الجانب الآخر، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ، إلى أهمية المشروع قائلة : أن المشروع يتم تمويله من برنامج “فرصة” بوزارة التضامن الاجتماعي بقيمة 58 مليون جنيه تشمل التجهيزات والمعدات والمواد الخام والتدريبات اللازمة ومصروفات التشغيل لجميع المستهدفين من التشغيل.

 

متابعة :  أغلبهم من السيدات اللاتي تشملهم خطة تخريج المستفيدين من الدعم النقدي، حيث سيتم تدريب وتشغيل إجمالي 3676 فردا من أبناء محافظة الفيوم ليصبحوا مصنعين ومنتجين للملابس وأيضاً حاملي أسهم فى كيان إنتاجي، سوف يتم إنشاؤه لضمان استمرارية التشغيل، وذلك عن طريق الحصة العينية التي تخصصها وزارة التضامن الاجتماعي “برنامج فرصة” لكل مشتغل والتي تقدر بخمسة عشر ألف جنيه مصري.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا