هيئة الأرصاد تحذر هؤلاء من أشعة الشمس

استمع للمقال

أطلق خبراء هيئة الأرصاد الجوية العديد من التحذيرات بشأن درجات الحرارة خلال شهر أغسطس، مؤكدين أنها ستشهد ارتفاعا ملحوظاً لتتخطي حاجز 40 درجة فى بعض الأيام.

 

وتسجل درجات الحرارة اليوم الإثنين بالقاهرة فى الظل 36 درجة ، أما فى محافظة الإسكندرية تسجل درجات الحرارة اليوم 36 درجة.

 

كما تمني خبراء هيئة الأرصاد الجوية إلا تتخطي درجات الحرارة خلال الشهر الجاري 45 درجة نظرا لتعرض البلاد لعدة منخفضات، كما حذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس وكذلك حذرت كبار السن من الخروج من المنازل وقت الظهيرة.

 

 

وفى وقت سابق ، أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا للمصيفين، حيث تنشط رياح على سواحل البحر المتوسط، (السلوم- مطروح- العلمين)، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من متر ونصف المتر إلى مترين.

استمرار الموجة الحارة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع المقبل، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة غدًا على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد 42 درجة مئوية، جنوب سيناء 40 درجة مئوية، جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

 

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب على باقى الأنحاء.

 

ارتفاع نسب الرطوبة

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية.

 

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 82% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

 

وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.

 

وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 30% ليلا و15% نهارا.

 

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا