موجة سابعة.. اليابان تسجل أكثر من 211 ألف إصابة جديدة بكورونا

alx adv
استمع للمقال

أعلنت السلطات الصحية في اليابان، اليوم الثلاثاء، تسجيل نحو 211058 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وبذلك يرتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا المؤكدة داخل البلاد إلى 13146000 حالة حتى اليوم.

وتأتي هذه الإصابات الجديدة بفيروس كورونا داخل اليابان في ظل مواجهة البلاد للموجة السابعة من تفشي الفيروس التاجي الخطير.

موجة سادسة في مصر

وعلى جانب آخر، ناشد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بتوخى الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب زيادة إصابات فيروس كورونا.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: “نحن حاليا في الموجة السادسة لكورونا وهناك متحور جديد لأوميكرون”.

وأضاف: “معظم إصابات كورونا الحالية خفيفة وأعراضها عبارة عن حرارة وتكسير في الجسم وسعال”.

 

موجة جديدة من كورونا تطرق أبواب المستشفيات

 

وفي وقت ستبق، قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الدكتور عوض تاج الدين، أن هناك موجة جديدة من فيروس كورونا تشهدها مصر فى الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس المستجد.

وأضاف تاج الدين فى تصريحات له الخميس، أن هناك العديد من الإصابات بين أفراد الأسرة الواحدة وهو ما تم ملاحظته خلال الآونة الأخيرة ، مطالبا بضرورة تطبيق العزل الجزئي ، وضرورة ارتداء الكمامة فى جميع الأماكن المزدحمة.

 

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة .

 

وكشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة فى تصريحات له ، عن سبب عودة ارتفاع الاصابات وهو انتشار فرعيات متحور أوميكرون علي مستوي العالم أجمع ، المعروفة بأنها إصابات خفيفة.

 

حيث سادت حالة من الرعب والفزع العالم أجمع ، بالتزامن مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا مجددا ، مما يهدد بعودة فرض قيود الإغلاق مجددا داخل الكثير من الدول ، ويتسبب فى إعاقة النمو الاقتصادي العالمي الضعيف.

 

ومن المتوقع أن يشهد العالم ركودا اقتصاديا عالميا حادا خلال العام الجاري ، إذا تم إعادة فرض قيود الإغلاق لمواجهة تفشي الفيروس التاجي الخطير.

 

لجنة الصحة الوطنية الصينية

 

وعلي الجانب الآخر ، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء ، عن تسجيل 424 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ، منها 107 مصحوبة بأعراض و317 بلا أعراض ، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة ، ليظل عدد الوفيات 5226 حالة.

 

وفى سياق متصل ، أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا عن تسجيل 7692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، خلال الفترة ما بين  2 و 9 يوليو الجاري، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 39% ، في حالات الإصابة مقارنة بالأسبوع السابق.

 

وفى أحدث إحصائية ، كشفت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية عن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم ، سجل 556 مليون و525 ألف حالة ، مقابل 555 مليونا و 444 ألف حالة في مثل هذا التوقيت يوم أمس الاثنين.

 

زادت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

 

وفي كوريا الجنوبية ، زادت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ، إلى أعلى مستوى لها في شهرين عند أكثر من 37 ألف حالة اليوم الثلاثاء ، حيث انشتر متحور فرعي جديد شديد العدوى وتفاقم المخاوف بشأن موجة انتشار أخرى للفيروس.

 

بينما سجلت وزارة الصحة في إيطاليا ، 37 ألفا و756 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المتحور ، وحوالي  127 حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا