“الشرقية الوطنية” تعلن عن بيع 4.3 مليون سهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، عن قرار مجلس الإدارة بشأن بيع 4 مليون و 317 ألف و 118  سهم خزينة بالسوق المفتوح.

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنه التنفيذ سيتم خلال جلسات التداول خلال الفترة من 4 أغسطس الحالي وحتى 3 أكتوبر المقبل.

 

“الشرقية الوطنية” تعتمد إضافة نشاط الاستيراد لغرض الشركة

 

سبق و أعلن مجلس إدارة شركة الشرقية الوطنية للامن الغذائي ، عن اعتماد الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 18 أبريل 2022 ، لتعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة .

و أوضحت الشركة أن العمومية قد قررت تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بغرض الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، والاستثمار في كافة مجالات الامن الغذائي ، حيث تمت إضافة نشاط الاستيراد في نطاق أغراض الشركة من مستلزمات إنتاج وحيونات وطيور حية ومواد غذائية و لحوم.

 

 

قوائم  الشركة المالية خلال الربع الأول من عام 2022

 

حيث كشفت المؤشرات المالية للشركة خلال الربع الأول من العام الحالي عن تراجع خسائرها بنسبة 99%، وذلك على أساس سنوي .

و قالت شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي أنها قامت بتسجيل خسائر بلغت خلال الفترة 102 ألف و 641 جنيه ، في مقابل 10 مليون و820 ألف و 995 جنيه وذلك خلال الفترة نفسها من العام الماضي .

فيما تراجعت مبيعات الشركة في الربع الأول من العام الحالي حيث سجلت 5 مليون و 537 ألف و 410 جنيه بنهاية مارس ، في مقابل 4 مليون و509 ألف و 691 جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي .

 

أرباح و مبيعات الشركة خلال العام الماضي

 

وكانت شركة الشرقية الوطنية للامن الغذائي قد سجلت صافي خسارة بقيمة 9.08 مليون جنيه خلال العام الماضي ، في مقابل أرباح بلغت 10.21 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي .

وفيما يخص مبيعات الشركة فقد تراجعت لتسجل 7.9 مليون جنيه خلال العام الماضي  وبنهاية ديسمبر ،  في مقابل 22.559 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي .

 

وكانت القوائم المالية لشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، قد كشفت عن 2021، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر على أساس سنوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا