لماذا تصدر الين اليابانى قائمة العملات الرابحة اليوم؟

alx adv
استمع للمقال

حققت خمس عملات من العملات الرئيسية، اليوم، أرباحا قوية أمام بقية العملات الأخرى، تصدرها الين الياباني باكتساح، يليه الدولار الأمريكي، ليأتي بعده نظيره الكندي بأرباح بارزة، ثم الجنيه الاسترليني، وأخيرا العملة الأوروبية الموحدة بمكاسب هامشية طفيفة.

تحركات أمريكية توتر السيوق

وأثر على تحركات العملات اليوم، انتشار التوترات بين المستثمرين إزاء آخر التطورات الجيوسياسية حول تايوان، حيث تترقب الأسواق وصول مبعوثة الولايات المتحدة إلى الجزيرة، تحت تهديدات من الصين و روسيا كلاهما.

تصدر الين الياباني مكاسب سوق الفوركس خلال تداولات اليوم بنسبة مهيمنة سيطرت على غالبية الأرباح، حيث انجذب المتداولون إليه باعتباره أشهر عملات الملاذ الآمن مع تراجع شهية المخاطرة بقوة، لتأتي مكاسبه مرتفعة بمقدار 6.08% تقريبا أمام العملات الرئيسية الأخرى.

الدولار الأمريكي ثانى الرابحين

وجاء سيد العملات الدولار الأمريكي في المرتبة الثانية بقائمة العملات الرابحة بتداولات اليوم الثلاثاء، مستفيدا من تراجع شهية المخاطرة حيث يزداد الإقبال عليه في مثل هذه الظروف باعتباره ملاذا آمنا، خاصة مع رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بشكل ظاهر.

ويرتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 من العملات الرئيسية – بقوة بواقع 0.34% ليسجل 105.768 نقطة، كما ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى بنسبة 2.14% تقريبا.
الدولار الكندي يتعزز من تعافي خام برنت

استفاد الدولار الكندي بشكل كبير من زيادة التداولات عليه في نفس الوقت الذي يتعافى فيه برميل خام برنت الذي يتداول الآن بنسبة ارتفاع 0.56%، ويرتفع مع الدولار الكندي أمام العملات الرئيسية الأخرى بواقع 1.35% تقريبا.
الاسترليني يستكمل أرباحه

وجاء الجنيه الاسترليني اليوم رابع الرابحين، ليحقق أرباحا قوية لليوم الثاني على التوالي، بلغت اليوم 0.29% أمام بقية العملات الرئيسية الأخرى، متعززا من ترقب المستثمرين لاجتماع بنك إنجلترا خلال هذا الأسبوع.
اليورو بذيل العملات الرابحة

جاءت العملة الأوروبية الموحدة بالمرتبة الخامسة والأخيرة بقائمة العملات الرابحة، لترتفع أرباحه بشكل هامشي يصل إلى 0.09% تقريبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا