نتيجة الثانوية العامة تتصدر جوجل.. هذا موعد إعلانها؟

استمع للمقال

 ساعات قليلة وتُعلن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، حسب تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طارق شوقي، وينتظر آلاف الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة وسط حالة من القلق والتوتر ويترقب الأهالي قائمة الأوائل، والتي يتنافس خلالها الطلاب على احتلال المراكز الأولى، على مستوى الجمهورية خاصة بعد حديث وزير التربية والتعليم، عن أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون في الفترة من 2 إلى 7 أغسطس الجاري.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وتصدرت نتيجة الثانوية العامة مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية ، تزامنا مع اقتراب إعلان النتيجة والطلاب الاوائل أصحاب المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

 

ونشر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، توضيحا حول نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022. وقال: كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة”.

 

إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

وأضاف شوقى: تهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح إن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1- 7 أغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه من أسباب عدم تحديد يوم محدد له ، هو أنه عند اعداد نتيجة الثانوية العامة 2022 اذا تم اكتشاف اي خطأ في أحد قواعد البيانات لابد أن تعمل الوزارة على اصلاحه اولا ، وبالتالي الامور لابد ان تؤخذ بالعقل وبالهدوء وبالمنطق .

 

وحذر وزير التربية والتعليم من الانسياق وراء ما يتم تداوله من أخبار عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 على لسان أشخاص مجهولين وغير متخصصين على السوشيال ميديا ، مشددا على أن وزارة التربية والتعليم  فقط هي من تتحدث عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا