بـ 17.4 مليون جنيه.. تنفيذ صفقة ذات حجم كبير على أسهم زهراء المعادي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، خلال جلسة اليوم الأربعاء ، عن تنفيذها لصفقة ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير.

 

وأوضحت البورصة، في بيانها الصادر اليوم، أن الجلسة  شهدت تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير) على أسهم زهراء المعادي لعدد 2 مليون سهم بقيمة بلغت 17 مليون و 400 ألف جنيه.

 

وسبق و أن أعلنت البورصة المصرية في ضوء التنسيق بينها وبين الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وضع تدابير مؤقتة على أسهم شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير للتقليل والحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المتعاملون بسبب التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول ، و على أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي ، و إلى قيمة الأسهم حرة التداول.

 

حيث قررت البورصة المصرية ، مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، في نطاق نسبة 5% صعوداً و هبوطاً ، و بدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، على أن يكون ذلك لمدة شهر آخر، مع إعادة العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

 

و أوضحت البورصة أن الورقة المالية سيكون متاح التعامل عليها بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها.

 

كما أعلنت الجمعية العامة العادية لشركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، سابقا عن موافقتها على حساب توزيع الأرباح للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة زهراء المعادي للاستثمار و التعمير ، أنها  حققت أرباح خلال الربع الأول من 2022 بقيمة بلغت 75.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بلغت قيمتها 42.29 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

و فيما يخص مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 126.88 مليون جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت 63.17 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا