المستشفيات والمعاهد التعليمية: نستهدف تفريخ الكفاءات وتوفير التدريب للأطباء

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن الهدف وراء تدشين الهيئة هو تفريخ الكفاءات وتوفير التدريب والتعليم لكل خريجي الطب والصيدلة والاسنان والعلاج الطبيعي والتمريض لكافة الأطقم الطبية.

 

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ان الهيئة تعمل جمع الأبحاث ووضع التوصيات الطبية للدولة، للعمل علي رفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية لكل المرضي.

كما أكد قال “السودة”، على اهتمام الهيئة بدور الصيدلي في الوقت الحالي للعمل علي تقديم تدريب مهني للصيدلي وتغيير تخصصه الي صيدلي اكلنيكي، موضحا أن الهيئة عقدت دورات لعدد من اطباء الباطنة والقلب والصدر دورات تدريبية في الرعاية المركزة مدتها عامين على أن يتم منح الطبيب شهادة معتمدة من الهيئة.

 

جاء ذلك على هامش الاحتفال بتكريم أوائل الدفعة الاولي للدبلومات المهنية للصيدلة الإكلنيكية ، بملتقي التعليم المهني ومستقبل مهنة الصيدلة.

وشارك فى الحضور كل من الدكتور وائل الدرندلي نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، والدكتورة علا خطاب مدير الادارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالقاهرة، الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، والدكتورة حنان الغنيمي عميد معهد الرمد.

 

ومن جانبه أضاف الدكتور ايهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المستمر، أن الاهتمام بدور الصيدلة الاكلنيكية، في الوقت الحالي من ضمن أولويات وزارة الصحة والهيئات والجهات التابعة نظرا لأهميتها علي المستوي العملي.

كما قال الدكتور عبدالناصر سنجاب استاذ الصيدلة بجامعة عين شمس وعضو لجنة الاشراف علي النقابة العامة للصيادلة، أن علم الصيدلة علم كبير وليس بالسهولة التي يراها الجميع، لافتًا الي أهمية دور الصيدلي في الوقت الحالي بالعملية الصحية والرعاية الطبية.

 

مشددة علي حرص الوزارة علي تقديم كافة الدورات التدريبية لكل العاملين بالوزارة

 

كما أضافت الدكتورة سحر حلمي، أن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحرص علي أهمية التعليم الطبي، لافتة الي أهمية الصيدلة الاكلنيكية في كل الهيئات والمستشفيات التابعة للصحة والجامعة، مشددة علي حرص الوزارة علي تقديم كافة الدورات التدريبية لكل العاملين بالوزارة، مضيفة: قمنا بتقديم عرض للوزير لتدريب خريجي الصيدلة المكلفين بالوزارة ووحداتها سوف يتم عمل الدورات بالإدارة المركزية للصيدلة.

 

وفى سياق متصل كشفت الدكتورة سحر فرج رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، أن الإدارة المركزية للصيدلة سعت لعقد العديد من الدورات التدريبية لكل الصيادلة بالوزارة ووحداتها الصحية ، وكذلك تأهيل محافظات هيئة الرعاية الصحية، مؤكدة على حرص الإدارة علي توحيد معايير عمل الصيدلة الإكلنيكية لممارسة الصيدلة ممارسة صحيحة، موضحة آن آخر 5 سنوات شهدت العديد من الدورات التدريبية لكل صيادلة وزارة الصحة والجهات التابعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا