رغم ارتفاع الحرارة.. أمطار رعدية بهذه المناطق

استمع للمقال

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد بعض المناطق بداية من بعد غد السبت أمطارًا خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، قد تكون رعدية أحيانا وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ويسود البلاد اعتبارا من السبت المقبل وحتى الثلاثاء 9 أغسطس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ويشهد اليوم الخميس، طقسًا حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة ، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

الأرصاد: أمطار على هذه المناطق خلال أيام

وفي وقت سابق، أعلن محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، احتمالية سقوط أمطار متفاوتة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأوضح “شاهين” أنه خلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الأمطار، وذلك بالاعتماد على الخرائط وصور الأقمار الصناعية وهو ما سيتضح خلال الأيام المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا