تعرف على سعر القمح المحلي اليوم

alx adv
استمع للمقال

تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ، ضمن الخدمات التى تنشرها على مدار اليوم ، أسعار القمح بالسوق المحلى والعالمى، وذلك بالتزامن مع التطورات السياسية المتلاحقة علي الساحة الدولية.

 

حيث استقرت أسعار القمح المحلى  خلال تعاملات اليوم  الجمعة أغسطس، لدى تجار الجملة بالسوق المحلي، بعدما شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الأيام الماضية متأثرة بالأحداث الاقتصادية العالمية، بعدما تسبب الحرب بأوكرانيا فى زيادة تكاليف واردات مصر من القمح، حيث تعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة.

 

أسعار القمح اليوم الخميس فى السوق المحلى

ثبت سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، ليسجل 8350 جنيهًا للطن، واستقر سعر القمح الأوكراني بروتين 12.5%، ليسجل 8300 جنيه للطن في السوق المحلي، حافظ سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% على قيمته الشرائية، ليسجل 8250 جنيهًا للطن، ثبتت أسعار القمح الليتواني، ليسجل 8350 جنيهًا للطن.

 

واستقر سعر طن القمح الألماني، إذ بلغ 8350 جنيهًا، بلغ سعر كيلو القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

 

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح ، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ صعد عقد سبتمبر لتداول القمح بمقدار 1.25 سنت، ليصل إلى 765 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 0.16%، عن الجلسة السابقة.

 

كما زادت عقود ديسمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 1.25 سنت، لتصل إلى 784.75 سنت لكل بوشل.

 

مصر من أعلى الدول في إنتاجية القمح

 

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أن مصر من أعلى الدول في إنتاجية القمح ومتوسط الإنتاجية من 19 إلى 20 أردبًا للفدان، مضيفًا أن لدينا 3.6 مليون فدان زراعات قمح في مصر هذا العام وفقا لاحصائيات الحصر، مؤكدًا أن مصر الأولى عالميًا في إنتاج القمح الربيعي والقمح المصري من أجود أنواع القمح عالميًا.

 

نجحت الدولة فى جلب 660 ألف طن قمح، واستطاعت تحقيق اكتفاء ذاتي غير مسبوق من القمح حتى فبراير 2023، وهناك 4 ملايين طن قمح مخزون استراتيجى بالصوامع، وذلك وفقًا لرئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عبدالمنعم خليل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا