• logo ads 2

أسعار الذهب تعاود الارتفاع الجنوني بمنتصف التعاملات

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية آخر تحديث لسعر الذهب ، بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022 ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ، جاءت كالتالي: عيار 21 الأكثر انتشار فى مصر سجل 1070 جنيها، وعيار 24 سجل 1245 جنيه، وسجل عيار 18: 920 جنيهات، عيار 14 سجل 710 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب 8440 جنيها ،وسجلت اوقية الذهب 1782 دولار.

 

حالة من الجنون شهدتها أسعار الذهب بالصاغة خلال تعاملات أمس الخميس ، بعدما ارتفعت الأسعار بقيمة تتخطي 30 جنيها للجرام الواحد.

 

التوتر والاحداث الجارية بين الدول

 

وقال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتير الشعبة سابقا، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن الأسعار عادت للارتفاع مجددا، وزادت بقيمة تراوح من 8 إلى 10 جنيها خلال تعاملات وقت الظهيرة ، وذلك نتيجة لعوامل العرض والطلب ، بالإضافة إلى التوتر والاحداث الجارية بين الدول من حروب “روسيا وأوكرانيا وتوترات فى العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول مثل الصين ، وبالتالي يتأثر سوق الذهب.

 

وأضاف “نجيب” أن سوق الذهب خلال هذه الفترة غير مستقر ولكن قال إن ما يحدث في الأسواق أمر طبيعي جداً لأن المعروض من الذهب أقل من المطلوب، كما أن تحرك الدولار مؤخراً تسبب في تحقيق مستويات قياسية للذهب بسعر تجاوز 1200 جنيه لأول مرة في مايو.

 

استمرار الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها المختلفة على الأسعار

 

وعن وضع أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة أكد عضو شعبة الذهب، أن أسعار الذهب في مصر والعالم لا يمكن الحكم على مستقبلها أو التكهن بوضعها في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت بشكل كبير على كافة القطاعات الاقتصادية ومنها الذهب وكذلك استمرار موجات التضخم في العالم، والذي طال جميع الدول، ونظراً لكون الذهب أحد أهم وسائل الاستثمار فإن سعره سيظل متماسك لحين هدوء الأسواق”، لافتا إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن للمستثمرين فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار