بيلوسي تشعل فتيل الأزمة.. وترد على عقوبات الصين

استمع للمقال

فى مؤتمر صحفي لها من طوكيو اليوم الجمعة ، أشارت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الي أن الولايات المتحدة لن تسمح للصين بعزل تايوان.

وجاءت تصريحات بلوسي اليوم ، بعد زيارتها إلي تايوان ، والتي أثارت غضب بكين، ويجدر الإشارة إلي أن اليابان هي المحطة الأخيرة في جولة رئيسة مجلس النواب الأمريكي.

 

فى تطور سريع لما تشهده الأراضي التايوانية ، أعلن البيت الأبيض عن استدعاء السفير الصيني في واشنطن تشين جانج؛ لإدانة تحركات بكين المتصاعدة ضد تايوان.

 

حيث أكد البيت الأبيض فى بيان له اليوم، على أن الولايات المتحدة لا تريد أزمة في المنطقة، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي للجزيرة والتي أدت إلى تصعيد التوترات في مضيق تايوان هذا الأسبوع.

 

وكشف المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي- ضمن تفاصيل البيان الذي نقلته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الجمعة «بعد تحركات الصين.. استدعينا سفير جمهورية الصين الشعبية تشين جانج إلى البيت الأبيض لمناقشته بشأن الإجراءات الاستفزازية للصين».

 

كشفت وزارة الخارجية الصينية ، اليوم الجمعة، عن الطريقة التي قررت بها معاقبة رئيسة مجلس النواب الأميريكي ، نانسي بيلوسي ، بعد زيارتها لتايوان ،تلك الزيارة التي أثارت غضب بكين.

 

ومازالت الأوضاع تشتعل علي الأراضي التايوانية، ومنذ قليل أعلن الجيش التايواني عن إطلاق القوات الصينية العديد من الصواريخ فى محيط جزيرة تايوان.

 

وفى تطور خطير للأوضاع التايوانية الصينية، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، إن القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط جزيرة تايوان، مؤكدة أنه تم تفعيل أنظمة دفاع ذات صلة كرد فعل على إطلاق صاروخي صيني.

 

وفى بيان لهم، أفاد صحفيون من وكالة فرانس برس أن الجيش الصيني أعلن عن إطلاق مقذوفات باتجاه مضيق تايوان مع بدء مناورات عسكرية واسعة حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

 

وفى الساعات الأولي من صباح أمس ، قال مصدر مطلع لرويترز إن الجيش الصيني توغل عدة مرات بشكل سريع داخل الخط الفاصل، الذي يقسم مضيق تايوان، اعتبارا من مساء الأربعاء وحتى صباح  الخميس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا