الصين توجه رسالة للولايات المتحدة الأمريكية

alx adv
استمع للمقال

وجهت الصين، انتقادا للولايات المتحدة، صباح اليوم السبت، نظرا لتحركاتها السلبية في مجال نزع السلاح.

 

وعقب على ذلك السفير الصيني لشؤون نزع السلاح “لي سونج” – خلال اجتماع أحد اللجان بالمؤتمر العاشر للأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت – قائلا: ” إن الولايات المتحدة، بدافع من عقلية الحرب الباردة، صارت مهووسة بالمنافسة الاستراتيجية بين القوى الكبرى.

 

متابعا: وتسعى إلى تحقيق تفوق استراتيجي مطلق، وتعزز التحالفات العسكرية، وتثير المواجهات بين التكتلات على الجانبين الشرقي والغربي من قارة أوراسيا، وتمضي قدما في نشر صواريخ نووية وغيرها من القوى الاستراتيجية في مواقع متقدمة”.

 

 

وكشف المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي- ضمن تفاصيل البيان الذي نقلته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الجمعة «بعد تحركات الصين.. استدعينا سفير جمهورية الصين الشعبية تشين جانج إلى البيت الأبيض لمناقشته بشأن الإجراءات الاستفزازية للصين».

 

ومازالت الأوضاع تشتعل علي الأراضي التايوانية، ومنذ قليل أعلن الجيش التايواني عن إطلاق القوات الصينية العديد من الصواريخ فى محيط جزيرة تايوان.

 

وفى تطور خطير للأوضاع التايوانية الصينية، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، إن القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط جزيرة تايوان، مؤكدة أنه تم تفعيل أنظمة دفاع ذات صلة كرد فعل على إطلاق صاروخي صيني.

 

وفى بيان لهم، أفاد صحفيون من وكالة فرانس برس أن الجيش الصيني أعلن عن إطلاق مقذوفات باتجاه مضيق تايوان مع بدء مناورات عسكرية واسعة حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

 

حذر رئيس لجنة حماية سيادة الدولة بمجلس الشيوخ الروسي، أندريه كليموف، من زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان، مؤكدًا أنه قد تؤدي إلى نزاع مسلح، يتطور إلى حرب عدائية.

وحذر المسؤول الروسي من العواقب الوخيمة التي ستأتي نتيجة عن زيارة المسؤولة الأمريكية بيلوسي لتايوان بوقت لاحق من اليوم، لأنها ضد رغبات الصين، مشددا على أن روسيا تقر بكون تايوان جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الخاضعة لسيطرة الصين الشعبية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا