• logo ads 2

بدء العد التنازلي.. كارثة إنسانية فى غزة

استمع للمقال

كشفت وزارة الصحة فى قطاع غزة، عن وقوع كارثة إنسانية خلال 72 ساعة، وذلك على إثر انقطاع التيار الكهربائي والذي يشكل تهديد خطير على عمل الأقسام الحيوية في المستشفيات خاصة أقسام الطوارئ والعناية المركزة والعمليات وأقسام الغسيل الكلوي والمختبرات وحضانات الأطفال والمغاسل وأنظمة الأكسجين والغازات الطبية، مؤكدة أن الساعات القادمة ستشهد صعوبة بالغة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما تابعت الصحة فى غزة: أن الواقع الدوائي يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات حيث وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية 40% , و32 % من المستهلكات الطبية، و60 % من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

 

مع فجر اليوم السبت ، قام الاحتلال الإسرائيلي بشن الغارات على قطاع غزة ، وذلك بالتزامن مع إصدار وزير جيش الاحتلال تعليمات مشددة لقواته بمواصلة الهجوم على  غزة.

 

12 شهيدا منذ اندلاع العملية العكسرية التي شنها جيش الاحتلال

وفى سياق متصل،  كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت،  عن ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين، إلى 12 شهيدا منذ اندلاع العملية العكسرية التي شنها جيش الاحتلال منذ أمس الجمعة.

ومن جانبه أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي علي  استعداده لأسبوع كامل من القتال في قطاع غزة، وذلك فيما يسمى بعملية الفجر الصادق.

 

بينما كشفت  إذاعة جيش الاحتلال، اليوم السبت، عن إطلاق 160 صاروخا على إسرائيل حتى الآن ،  وتم اعتراض حوالي 60 منها.

 

الجيش الاسرائيلي: تنفيذ 30 غارة علي قطاع غزة

وطبقا لما كشفت عنه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فإنه تم تنفيذ أكثر من 30 غارة على أكثر من 40 هدفًا ، في قطاع غزة بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.

 

وتابع افيغاي : “إذا لزم الأمر لن يكون تيسير الجعبري هدفنا الأخير” في إشارة إلى مزيد من الاغتيالات لقادة الحركة.

 

وعلى الجانب الآخر، ساد الهدوء الحذر أجواء قطاع غزة فجر اليوم السبت بعد أن اغتالت القوات الإسرائيلية تيسير الجعبري قائد لواء الشمال في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي إضافة إلى ارتقاء 9 شهداء بينهم طفلة في عملية عسكرية إسرائيلية أطلق عليها “الفجر الصادق” أمس الجمعة.

 

وحول أخر الغارات الإسرائيلية على غزة، قصف مقاتلات إسرائيلية موقع “فجر” التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جنوبي دير البلح وسط القطاع بعدة صواريخ دون وقوع إصابات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار