• logo ads 2

بايدن يُخصص 200 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني

alx adv
استمع للمقال

أعلن جو بايدن الرئيس الأمريكي  عن تخصيص مبلغ 200 مليون دولار للأونروا حتي  تتمكن من الاستمرار في عملها لدعم الشعب الفلسطيني.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي له اليوم الجمعة ، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس ، أنه داعم قوي لجهود السلام على أساس حل الدولتين على الرغم من أنه يبدو بعيدًا هذا الحل في ظل الظروف الراهنة.

 

وتابع تصريحاته قائلا : لقد كنت مهتم بتحسين حياة الفلسطينيين منذ أن توليت رئاسة الولايات المتحدة ، ل قمت  بعكس كل السياسات التي اتخذها الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وعلي الجانب الاخر ، تعهد الرئيس الأمريكى جو بايدن بالاستمرار في دعم إسرائيل، مشيراً فى مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى، إلى أن واشنطن ستعمل على تطبيق اتفاقيات السلام التى أبرمتها إسرائيل، لأن ذلك أمر بالغ الأهمية لمستقبل منطقة الشرق الأوسط.

 

وتحدث بايدن خلال المؤتمر عن القمة الرباعية التى عقدها عبر الفيديو مع الهند والإمارات، قائلاً: كل تلك التحركات هدفها تقوية العلاقات التجارية والأمنية وحركة السياحة”.

وتابع: “يجب أن تظل إسرائيل كما هي عاصمة لليهود في العالم.. نحن شركاء بطبيعتنا ونتشارك نفس القيم”.

 

وأضاف “التهديدات ضد إسرائيل في السابق كانت حقيقية ومازالت حقيقية إلى الآن.. التقيت بجميع المسئولين الإسرائيليين منذ جولدا مائير وخلال زيارتي حينما كنت سيناتور صغير عن ديلاوير كنت قلقا من التهديدات قبل أيام قليلة من يوم كيبور”، يقصد الأيام التى سبقت حرب أكتوبر.

 

بايدن يصدم شركات النفط

 

وفي السابق، وجه جو بايدن الرئيس الأمريكي اتهام صريح ومباشر لشركات النفط الأمريكية، حيث هاجم الرئيس الأمريكي صناعة النفط الأمريكية الجمعة.

 

وأكد الرئيس الأمريكي ، خلال اتهامه أن شركات صناعة النفط الأمريكية، خاصة شركة إكسون موبيل بالتحديد ، تقوم باستغلال ما ينقص من الإمدادات البترولية وذلك من أجل تضخيم الأرباح.

 

وعلي الجانب الآخر أكد بايدن ، و الذي كان قد تولى منصبه متعهدًا بتقليل استخدام الولايات المتحدة للوقود الأحفوري ، إنه ما زال لديه أمل كبير فى تسريع إنتاج المواد البترولية المختلفة ، ووفقا لكثير من التوقعات فإنه من المنتظر أن يصل إنتاج النفط إلى مستويات قياسية بالولايات المتحدة خلال العام المقبل 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار