• logo ads 2

التوتر فى تايوان يشتعل.. والصين تغير قواعد اللعبة

استمع للمقال

يبدو أن الأحداث على الصعيد الدولي تشهد تطوراً خطيرا، فمن جانبها أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، عن إنها أطلقت قنابل مضيئة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، من أجل إبعاد سبع طائرات مسيَّرة كانت تحلق فوق جزر كينمن النائية، ولتحذير طائرات مجهولة كانت تحلق فوق جزر ماتسو النائية، فيما تأجج التوتر مع الصين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما تابعت الوزارة فى بيان لها: إنه تم وضع القوات في حالة تأهب قصوى بالمنطقتين اللتين تقعان قبالة ساحل بر الصين الرئيسي بعد أن بدأت بكين مناورات عسكرية واسعة النطاق، الأسبوع الماضي.

 

واشتعلت التوترات بين البلدين ردًّا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي ، نانسي بيلوسي لتايوان.

 

فى مؤتمر صحفي لها من طوكيو  الجمعة ، أشارت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الي أن الولايات المتحدة لن تسمح للصين بعزل تايوان.

 

وجاءت تصريحات بلوسي  ، بعد زيارتها إلي تايوان ، والتي أثارت غضب بكين، ويجدر الإشارة إلي أن اليابان هي المحطة الأخيرة في جولة رئيسة مجلس النواب الأمريكي.

 

فى تطور سريع لما تشهده الأراضي التايوانية ، أعلن البيت الأبيض عن استدعاء السفير الصيني في واشنطن تشين جانج؛ لإدانة تحركات بكين المتصاعدة ضد تايوان.

 

حيث أكد البيت الأبيض فى بيان له اليوم، على أن الولايات المتحدة لا تريد أزمة في المنطقة، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي للجزيرة والتي أدت إلى تصعيد التوترات في مضيق تايوان هذا الأسبوع.

 

وكشف المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي- ضمن تفاصيل البيان الذي نقلته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الجمعة «بعد تحركات الصين.. استدعينا سفير جمهورية الصين الشعبية تشين جانج إلى البيت الأبيض لمناقشته بشأن الإجراءات الاستفزازية للصين».

 

ومازالت الأوضاع تشتعل علي الأراضي التايوانية، ومنذ قليل أعلن الجيش التايواني عن إطلاق القوات الصينية العديد من الصواريخ فى محيط جزيرة تايوان.

 

وفى تطور خطير للأوضاع التايوانية الصينية، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، إن القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط جزيرة تايوان، مؤكدة أنه تم تفعيل أنظمة دفاع ذات صلة كرد فعل على إطلاق صاروخي صيني.

 

وفى بيان لهم، أفاد صحفيون من وكالة فرانس برس أن الجيش الصيني أعلن عن إطلاق مقذوفات باتجاه مضيق تايوان مع بدء مناورات عسكرية واسعة حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار