تنسيق الجامعات 2022.. موعده والمؤشرات الأولية

alx adv
استمع للمقال

تصدرت العبارات البحثية ” توقعات تنسيق الكليات 2022″ ,  و” تنسيق الجامعات 2022”  مؤشرات موقع البحث العالمى جوجل فى مصر وذلك بالتزامن مع اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

 

هذا ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن تبدأ الدراسة اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل فى  11 جامعة أهلية و6 جامعات تكنولوجية

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد وضعت عدة ضوابط لتنسيق الجامعات  2022  ومنها أن الطالب يقوم بملء 75 رغبة في التنسيق، وعليه أن يقوم بكتابتها كلها، فضلا عن  توسيع قاعدة الرغبات كى يكون هناك فرصة اختيار واسعة أمام الطالب.

كما يمكن للطالب تغير رغباته  في الفترة المسموح بها بتسجيل الرغبات ويتم الأخذ بآخر تعديل قام الطالب بإجرائه

 

من المتوقع  أن تبدأ المرحلة الأولى  لتنسيق الجامعات يوم الثلاثاء القادم حيث سيكون يوم  11 أغسطس المقبل، هو آخر موعد لأداء اختبارات القدرات

 

وبعد ان أعلن وزير التربية والتعليم اليوم مؤشرات نجاح الثانوية العامة وبلغت  نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

وتقدم بوابة عالم المال الإخبارية ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين خدمة رابط نتيجة الثانوية العامة عبر اللينك التالي:

 

https://moe.gov.eg/

 

وتصدرت نتيجة الثانوية العامة مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية ، تزامنا مع اقتراب إعلان النتيجة والطلاب الاوائل أصحاب المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

 

ونشر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، توضيحا حول نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022. وقال: كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة”.

 

وأضاف شوقى: تهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح إن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1- 7 أغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه من أسباب عدم تحديد يوم محدد له ، هو أنه عند اعداد نتيجة الثانوية العامة 2022 اذا تم اكتشاف اي خطأ في أحد قواعد البيانات لابد أن تعمل الوزارة على اصلاحه اولا ، وبالتالي الامور لابد ان تؤخذ بالعقل وبالهدوء وبالمنطق .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا