الأهلي ضد الاتحاد.. أبرز أرقام تاريخ مواجهات الأحمر أمام زعيم الثغر

alx adv
استمع للمقال

يستعد النادي الأهلي لخوض تحدٍ خاص في التاسعة مساء اليوم الأحد أمام فريق الاتحاد السكندري، في اللقاء الذي ينطلق على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية، وذلك ضمن منافسات الجولة 29 لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي 2021-2022.

وتترقب جماهير القلعة الحمراء، تشكيل الأهلي المتوقع أمام الاتحاد السكندري، نظرا لأنها المباراة الأولى التى يخوضها الفريق الأحمر بعد إعلان إدارة النادي، الاعتماد على الناشئين خلال المواجهات المتبقية للفريق من عمر المسابقة.

ورغم تواجد 10 ناشئين بقائمة الأهلي لمباراة الاتحاد السكندري، إلا أن القائمة التي أعلن عنها البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأحمر تضم عددا من اللاعبين أًصحاب الخبرات.

أبرز أرقام تاريخ مواجهات الأهلي ضد الاتحاد السكندري

والتقى الأهلى مع الاتحاد السكندري في 122 مباراة بجميع البطولات وحقق المارد الأحمر الفوز في 82 مقابل 16 انتصار لزعيم الثغر وتعادل الفريقين في 24 مباراة.

وأحرز لاعبو الأهلي 208 أهداف في شباك فريق الاتحاد السكندري بينما سجل لاعبوه الاتحاد السكندري 75 هدفًا في شباك المارد الأحمر.

واقيمت أول مواجهة بين الفريقين موسم 1948-1949 وفاز زعيم الثغر بنتيجة 2-1 حيث سجل ثنائية الاتحاد سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوي هدف الأهلي الوحيد.

أما آخر المواجهات بين الفريقين في الدور الأول من هذا الموسم، فكانت من نصيب الأهلي، الذي فاز بهدف نظيف حمل توقيع لويس ميكسيوني.

وكانت أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 2005-2006 من منافسات بطولة الدوري الممتاز كانت في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 6-0.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة، خلف الزمالك المتصدر وبيراميدز صاحب المركز الثاني، ويحتل الاتحاد السكندري المركز 11 برصيد 33 نقطة.

ويحتل الأهلي صدارة الأكثر تسجيلًا في الدوري برصيد 51 هدف في 27 مباراة، بينما الاتحاد يأتي في المركز السادس برصيد 35 هدف في 28 مباراة.

وحصل النادي الأهلي على 8 ركلات ترجيح في الدوري حتى الآن بينما الاتحاد السكندري حصل على 7 ركلات.

ويعتبر علي معلول ومحمد مجدي أفشة هدافو الأهلي في الدوري برصيد 8 أهداف لكلٍ منهما، بينما كريستوفاو باسينسيا مابولولوهو هداف الاتحاد برصيد 12 هدف.

ويعد.إبراهيم حسن هو أكثر لاعبي الاتحاد السكندري صناعة للأهداف برصيد 3 أهداف، بينما محمد مجدي أفشة هو الأكثر صناعة برصيد 5 أهداف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا