• logo ads 2

أرقام أبرز نجوم الليلة.. ما تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا؟

alx adv
استمع للمقال

الترجي ضد الأهلي، لا صوت يعلو فوق كلاسيكو العرب الناري، حين يحتضن ملعب حمادي العقربي برادس في العاصمة التونسية، مواجهة الذهاب بين الترجي و الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023/2024، فيما ستقام مباراة العودة بعدها بأسبوع، وسيكون مسرحها استاد القاهرة الدولي.

اعلان البريد 19نوفمبر

علي معلول نجم النادي الأهلي

الترجي ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليست مجرد مباراة، ولكنها بين أحد أعرق أندية القارة السمراء، فشيخ الأندية التونسية يحلم بلقبه الخامس في البطولات القارية للأندية بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1994، 2011، 2018 و2019، فيما يغرد الأهلي بعيدا، و يسعى لحصد اللقب رقم 12 في البطولة.

يان ساس وبيرسي تاو
يان ساس وبيرسي تاو

ويحمل النادي الأهلي، الرقم القياسي بنحو 11 لقباً، كما يخوض النهائي للمرة الخامسة تواليا والسابعة عشرة في تاريخه،  فيما يمني الفريق التونسي النفس باللقب الخامس، في تاسع ظهور له في نهائي التشامبيونزليج الافريقي.

روجير أهولو - إمام عاشور
روجير أهولو – إمام عاشور

تأهل الأهلي، حامل لقب الموسم الماضي، والترجي التونسي، إلى المباراة النهائية، وذلك بفوز الأول على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 3-صفر، والثاني على مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 1-صفر.

ويأمل الترجي، في استغلال عاملي الأرض والجمهور، على أمل تكرار إنجاز نهائي عام 2018 عندما حصد اللقب من أنياب الأهلي.

وتأهل فريق الترجي التونسي، إلى مونديال كأس العالم للأندية 2025 بصيغتها الجديدة، ممثلا ثالثا للكرة الأفريقية بعد الأهلي والوداد المغربي.

نجما مباراة الترجي ضد الأهلي

ما تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا؟

التقى الأهلي مع الترجي 22 مرة في دوري أبطال إفريقيا، بخلاف مباراتين في الكونفدرالية انتهيا بفوز الأهلي، أما لقاءات دوري الأبطال فحقق المارد الأحمر 10 انتصارات مقابل 8 تعادلات و4 هزائم.

وإجمالاً التقى الفريقان في 24 مباراة، ويصب التاريخ في مصلحة عملاق الجزيرة الأحمر، حيث حقق الأهلي الفوز في 12، وفاز الترجي 4 مرات فقط، وتعادلا في 8 مواجهات.

الترجي ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

النهائي الثالث بين الترجي والأهلي

التقى الترجي والأهلي في مناسبتين سابقتين في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتحديدا في نسختي عامي 2012 و2018.

وخلال نهائي عام 2012، توج الأهلي باللقب القاري، وبعدها بـ6 أعوام، تجدد اللقاء بين الناديين العربيين في نهائي دوري أبطال أفريقيا وفاز الفريق التونسي بلقب المسابقة.

الترجي ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
ملعب مباراة الأهلي والترجي

حكم مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

أسند الاتحاد الافريقي، مهمة إدارة مباراة الترجي والأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلى الحكم الجزائري مصطفى غربال، على أن يدير الكونغولي جون جاك ندالا، مباراة العودة في القاهرة.

الترجي ضد الأهلي
مباراة الترجي ضد الأهلي

أعداد المشجعين في مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

سمحت السلطات الأمنية في تونس بدخول 27 ألف متفرج، من بينهم 17 ألفا من حاملي الاشتراكات، فيما طرحت 10 آلاف تذكرة فقط للبيع، وسيتم السماح بدخول جماهير الأهلي التي ستحضر إلى تونس مجانا إلى الملعب.

الترجي ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
الترجي ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

تقام مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم السبت 18 مايو 2024، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الثامنة بتوقيت تونس، على ملعب حمادي العقربي في رادس بتونس.

فيما يستضيف النادي الأهلي، نظيره الترجي التونسي، في مباراة الإياب يوم السبت الموافق 25 من شهر مايو الجاري، وذلك على أرضية استاد القاهرة الدولي.

امام عاشور
امام عاشور نجم الأهلي

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

سيتم بث مباراة الأهلي والترجي عبر قنوات «بي إن سبورتس»، الناقل الحصري لدوري أبطال أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد شبكة قنوات “بي إن سبورتس” المشفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هي صاحبة حقوق البث الحصري والمباشر لجميع مباريات دوري أبطال أفريقيا 2024.

و تذاع مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عبر قناة “bein sports HD 6”. المخصصة لنقل مباريات مسابقات الأندية الأفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار