• logo ads 2

اتحاد عاملين «إيسترن كومباني» يخفض حصته فى رأسمالها

إلى 5.9%

alx adv
استمع للمقال

خفض اتحاد العاملين المساهمين بشركة الشرقية للدخات “إيسترن كومباني”، حصتهم في أسهم رأسمال الشركة من 6.06% إلى 5.9%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وباع اتحاد المساهمين نحو 3.54 مليون سهم من “إيسترن كومباني” بقيمة اجمالية للصفقة 34.93 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع للسهم الواحد 9.85 جنيه للسهم.

وارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بنسبة 9% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، لتصل 4.25 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 3.88 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.8 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى سياق منفصل أعلن مجلس إدارة شركة الشرقية  للدخان “إيسترن كومباني” في بيان للبورصة المصرية  عن موافقة الجمعية العامة العادية للشركة على الاستحواذ على حصة 24% في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ – الذراع المصرية لعملاق صناعة التبغ فيليب موريس.

وأوضحت الشركة في البيان أن قيمة الاستحواذ بلغت 100 مليون جنيه، وجاء ذلك وفقا لإفصاح الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية  “أيسترن كومباني” المنعقدة في 26 مايو الجاري.

 

كما شملت القرارات، الموافقة على عقد الطباعة مع الشركة المتحدة للتبغ، بالإضافة إلى الموافقة على الاتفاقية الرئيسية لتنظيم العلاقات بين الشركة المتحدة للتبغ والشركة الشرقية “إيسترن كومباني”.

وبذلك ستصبح المتحدة للتبغ ثاني شركة لتصنيع السجائر في مصر، ويعتبر هذا الاستحواذ هو جزء من اتفاقية وقعتها الشركتان سابقًا لتصنيع السجائر محليًا.

 

القوائم المالية للشركة من يوليو حتى مارس الماضي

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة الشرقية – ايسترن كومباني، أنها سجلت أرابح بقيمة بلغت  4.25 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.88 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.8 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

أرباح وإيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022

 

كما يشار إلى أن شركة الشرقية – إيسترن كومباني، قد حققت خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، أرباحاً بقيمة بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي،  في مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار