• logo ads 2

واشنطن: ممتنون لمن توسط في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

استمع للمقال

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بوقف إطلاق النار لاستعادة الهدوء في غزة وإسرائيل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكتب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في تغريدة عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين: “ترحب الولايات المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل”.

وقال: “ممتنون لمن توسط في هذا الاتفاق ونعرب عن تعازينا لأسر المدنيين الذين فقدوا أرواحهم”، مضيفا: “سنواصل تعزيز الهدوء والالتزام بأمن إسرائيل”.

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن آخر إحصائية لشهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، حيث أعلنت استشهاد 12 مواطنا، فلسطينيا مساء الأحد، ليرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة التوالى إلى 43 شهيدا فلسطينيا، من بينهم 15 طفلا و4 سيدات، كما ارتفع عدد المصابين لأكثر من 311 مواطنًا.

 

وكشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن أحدث حصيلة لشهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة اليوم الأحد، حيث وصلت الحصيلة النهائية للشهداء إلى 29 شهيدًا بينهم أطفال.

 

وطبقا لبيان صدر عن وزارة الصحة بغزة، يوجد أكثر من 253 مصاب آخرين ، منذ بدء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

 

ولقلة امدادات الوقود، أعلنت صباح أمس السبت سلطة الطاقة بقطاع غزة عن توقف العمل بمحطة توليد الكهرباء.

 

كما تابعت السلطة فى بيان لها، أن الظروف والأوضاع الحالية تسببت فى عدم التمكن من توريد الوقود لمحطة التوليد، وهو ما ادي لوقف العمل بالمحطة بشكل كامل اليوم 6 أغسطس.

 

مع فجر  السبت ، قام الاحتلال الإسرائيلي بشن الغارات على قطاع غزة ، وذلك بالتزامن مع إصدار وزير جيش الاحتلال تعليمات مشددة لقواته بمواصلة الهجوم على  غزة.

 

وفى سياق متصل،  كشفت وزارة الصحة الفلسطينية،  عن ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين، إلى 12 شهيدا منذ اندلاع العملية العكسرية التي شنها جيش الاحتلال.

 

ومن جانبه أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي علي  استعداده لأسبوع كامل من القتال في قطاع غزة، وذلك فيما يسمى بعملية الفجر الصادق.

 

وطبقا لما كشفت عنه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فإنه تم تنفيذ أكثر من 30 غارة على أكثر من 40 هدفًا ، في قطاع غزة بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.

 

وتابع افيغاي : “إذا لزم الأمر لن يكون تيسير الجعبري هدفنا الأخير” في إشارة إلى مزيد من الاغتيالات لقادة الحركة.

 

وعلى الجانب الآخر، ساد الهدوء الحذر أجواء قطاع غزة فجر اليوم السبت بعد أن اغتالت القوات الإسرائيلية تيسير الجعبري قائد لواء الشمال في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي إضافة إلى ارتقاء 9 شهداء بينهم طفلة في عملية عسكرية إسرائيلية أطلق عليها “الفجر الصادق” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار