• logo ads 2

بالأرقام.. حصيلة خدمات السجل التجاري خلال 7 أشهر

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن حجم معاملات السجل التجاري ، خلال الـ7 أشهر الأولي من عام 2022، موضحًا أن المعاملات بلغت 2.3 مليون معاملة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع عشماوي: أن تلك المعاملات كانت عبر مكاتب السجل التجاري وكذلك بوابة مصر الرقمية إلى جانب غتاحة الخدمة عبر البنوك ، وذلك مقارنة بزيادة قدرها نحو  61% ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

كشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين الدكتور إبراهيم عشماوي ، عن موعد توقيع العقود الخاصة بالمرحلة الأولى من مستودعات المخازن الاستراتيجية مع المستثمرين.

 

وأكد عشماوي على أن مستودعات تلك المخازن، تشمل 4 مستودعات يتم توقيعها خلال الشهر المقبل، مع كل من شركات أوراسكوم وسامكريت وحسن علام، متابعا أن تلك الشركات في عمل شركات خاصة بالمشروع للحصول على التمويلات الخاصة بالمستودعات من البنوك.

 

3 مليارات جنيه التكلفة الاستثمارية المستودع الواحد

 

وأعلن رئيس جهاز التجارة الداخلية ، عن أماكن هذه المستودعات قائلا إنها في محافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر ، كم تصل تكلفتها الاستثمارية نحو 3 مليارات جنيه للمستودع الواحد.

 

أما عن المرحلة الثانية فقد أعلن عشماوي ، أنها تضم 3 مستودعات بمحافظات كفر الشيخ والصعيد والثالثة بمحافظات وجه بحري ، ومن المقرر طرحها للمستثمرين خلال العام المقبل 2023 .

 

الانتهاء من جاهزية البورصة السلعية للتشغيل

 

وأعلن فى وقت سابق، الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس تنمية جهاز التجارة الداخلية، عن الانتهاء من جاهزية البورصة السلعية للتشغيل ، مضيفا أنه تم خلال الآونة الأخيرة الانتهاء من تصميم المنصة الإلكترونية وكذلك الانتهاء من اشتراطات العضوية.

 

تكويد التجار والتسجيل فقط على أن يتم ذلك خلال المرحلة المقبلة

 

متابعا خلال تصريحات له: لم يتبقى من تلك الإجراءات سوي تكويد التجار والتسجيل فقط على أن يتم ذلك خلال المرحلة المقبلة.

 

وعلي الجانب الآخر ، أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أن العلامات التجارية لها أهمية كبيرة حيث تعد أحد أهم أجزاء حقوق الملكية الفكرية بمصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار