• logo ads 2

قرار عاجل من «العبوات الطبية» بشأن زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة العبوات الطبية عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال المصدر، موضحة أن زيادة رأس المال المصدر بلغت ما بين  69 مليون جنيه إلى 131 مليون.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت الشركة خلال بيان لها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء ، أن مقدار الزيادة بلغ 62 مليون جنيه بإصدار 310 مليون سهم بنفس القيمة الاسمية للإصدارات السابقة وهي 20 قرشا للسهم الواحد، وذلك وفقا لدراسة الجدوى التي تم اعدادها من شركة العاصمة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

 

كما قررت العمومية أن تكون الزيادة نقدية عن طريق دعوة قدامى المساهمين فقط للاكتتاب في أسهم الزيادة  على أن يتم منحهم مهلة 30 يومًا من تاريخ فتح باب الاكتتاب لتغطية الزيادة، على أن يعاد طرح الأسهم المتبقية على جميع المساهمين مرة أخرى وفي حال عدم تغطية الاكتتاب خلال هذه المهلة ، و يكون التداول على حق الاكتتاب منفصًلا عن السهم الأصلي ، وذلك وفقًا لأحكام المادة 30 المعدلة من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

 

أصحاب الأرصدة الدائنة المستحقة السداد قبل الشركة بالاكتتاب بقيمة الرصيد الدائن

 

بينما رفضت الجمعية أن تسمح للمساهمين أصحاب الأرصدة الدائنة المستحقة السداد قبل الشركة بالاكتتاب بقيمة الرصيد الدائن وذلك في حدود نسبتهم من رأسمال الشركة الأصلي .

 

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح العبوات الطبية بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر وفقا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

 

و تابعت على الموافقة على تعديل نص المادتين (6) و (7) من النظام الأساسي للشركة وفقا لموافقة الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة المصدر.

 

القوائم المالية للشركة من يناير حتى سبتمبر الماضي

 

و قفزت أرباح العبوات الطبية خلال العام الماضي 2021، بنسبة 74% على أساس سنوي.

 

يشار إلى أن العبوات الطبية قد حققت أرباحاً بلغت 7.62 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 4.72 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

 

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الفترة فقد ارتفعت لتصل إلى 34.28 مليون جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت 29.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار